سيلفا يفك شفرة دفاعات بيلاروسيا ويقود إسبانيا لانتصار صعب

حقق منتخب إسبانيا لكرة القدم حامل اللقب فوزاً صعباً على مضيفه البيلاروسي 1-صفر اليوم الأحد في مينسك في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وسجل دافيد سيلفا الهدف الوحيد في الدقيقة 45، فصار رصيد إسبانيا 15 نقطة مقابل 4 لبيلاروسيا

على ملعب دينامو مينسك، سيطر رجال المدرب فيسنتي ديل بوسكي ميدانيا على المجريات الشوط الأول، لكنهم لم يستطيعوا ترجمة هذه السيطرة الواضحة عمليا إلى أهداف حتى الدقيقة الأخيرة منه.

وباءت محاولات الفارو موراتا (10) وبيدرو رودريجيز (12) ودافيد سيلفا (23)  وجوردي البا (32) بالفشل، في حين اعتمد الضيوف على الهجمات المعاكسة القليلة التي لم تقلق راحة الحارس الإسباني ايكر كاسياس.

وجاء الفرج متأخرا من القدم اليمنى لصانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي دافيد سيلفا الذي تلقى كرة داخل المنطقة في الجهة اليمنى أودعها الزاوية اليسرى السفلى بعيدا عن متناول الحارس اندري قربانوف (45).

وفي الشوط الثاني، تواصل سيناريو الأول مع سيطرة ميدانية دون نتائج على أرض الواقع، وسدد بدرو بين أحضان قربانوف (54)، وأهدر مكسيم بورداتشيف فرصة لا تهرب من مبتدئ لإدراك التعادل إثر ركنية تهادت منها الكرة امامه وسددها من مسافة قريبة دون تركيز فذهبت بعيدا عدة أمتار عن الخشبات (56).

وعسكر الإسبان في منطقة الخصوم الذين أبدوا مقاومة صلبة، وأجرى ديل بوسكي او تبديل هجوم فادخل فيتولو بدلا من بيدرو في محاولة لإنهاء العقم التهديفي (64)، وأنقذ قربانوف مرماه من هدف ثان عندما سيطر بصعوبة على كرة زاحفة أرسلها سانتي كازورلا (73)، ودفع دل بوسكي بايسكو مكان فرانسيسك فابريجاس، ثم بخوان برنات بدلا من سيلفا دون أن تتبدل النتيجة مع فرصة إسبانية خطيرة أبعدها الحارس البيلاروسي على دفعتين (90+5).

بدورها أضافت سلوفاكيا 3 نقاط جديدة من فوزها الصعب أيضا على ضيفتها مقدونيا 2-1 رافعة رصيدها في صدارة المجموعة الى 18 نقطة من 6 انتصارات متتالية، فيما وقف رصيد الخاسرة عند 3 نقاط.

وافتتحت سلوفاكيا التسجيل في وقت مبكر بعدما هيأ بيتر بيكاريك كرة برأسه إلى كورنيل سالاتا الذي أنهاها في الشباك (8).

وعزز ماريك هامسيك تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعدما حول إلى الشباك بيمناه إلى أسفل الزاوية اليمنى كرة عرضية من روبرت ماك (38).

وقلصت مقدونيا الفارق في الشوط الثاني عبر اريان آديمي بتسديدة من مسافة قصيرة داخل المنطقة (69).

وفازت اوكرانيا على ضيفتها لوكسمبورج 3-صفر سجلها ارتيم كرافتس (49) ودينيس غارماش (58) ويفغين كونوبليانكا (86).

ورفعت اوكرانيا رصيدها إلى 12 نقطة، فيما وقف عداد لوكسمبورج على نقطة واحدة.

 



مباريات

H