لوف يحذر ألمانيا من المنتخب الأميركي

برلين - قال يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن المنتخب الأميركي تحسن في جميع الجوانب خلال الأعوام القليلة الماضية وأصبح قوة لا يستهان بها.

وأبدى لوف الذي يواجه فريقه نظيره الأميركي الأربعاء في مباراة ودية إعجابه بالشجاعة والقوة الذهنية التي أظهرتها الولايات المتحدة بقيادة مدربها يورجن كلينسمان حين عوضت تأخرها لتهزم هولندا يوم الجمعة الماضي وكذلك بالجانب الخططي.

وحذر لوف أيضا من أن منتخب الولايات المتحدة قد يكون في إطار أكثر تنافسية قبل انطلاق الكأس الذهبية لدول أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي الشهر القادم من فريقه الذي يستعد لاعبوه للعطلة.

وقال لوف عن فوز الولايات المتحدة 4-3 على هولندا وديا في امستردام "أعجبت بسرعة وحماس وشخصية المنتخب الأميركي."

وأضاف "الولايات المتحدة قدمت مباراة ممتازة. عندما تنظر إلى تطور الفريق خلال آخر ثلاثة أو أربعة أعوام ترى أن هناك العديد من الأشياء قد حدثت. المنتخب الأميركي تقدم بشكل هائل. لعب الفريق بمستوى عال أمام هولندا."

ومباراة الأربعاء في كولونيا ستكون الثالثة بين لألمانيا والولايات المتحدة في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وتغلبت الولايات المتحدة على ألمانيا 4-3 وديا عام 2013 بينما فازت ألمانيا 1-صفر في دور المجموعات بكأس العالم العام الماضي في طريقها لإحراز اللقب في البرازيل.

وعمل لوف كمساعد لكلينسمان في تدريب ألمانيا عام 2004 وتولى المسؤولية خلفا له بعد ذلك.

وعين كلينسمان مدربا للمنتخب الأميركي عام 2011 عندما كانت تحتل المركز 34 في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) ثم تقدمت للمركز 14 في2013 وتحتل حاليا المركز 27.

وقال لوف الذي أشاد بكلينسمان في وضع حجر الأساس نحو تتويج ألمانيا بكأس العالم 2014 بعد التغييرات الشجاعة التي أدخلها على الفريق "هو فريق مختلف تماما عما كان منذ أربعة أعوام، يظهر الكثير من الشجاعة والقوة الذهنية الآن."

وقال كلينسمان – الذي أكد أنه "فخور للغاية" بتدريب المنتخب الأميركي – إنه يتطلع لمباراة قوية أمام واحد من أفضل منتخبات العالم قبل انطلاق الكأس الذهبية التي تستضيفها الولايات المتحدة".

وتابع "شعبية كرة القدم تزداد في الولايات المتحدة طيلة الوقت ونحن على الطريق الصحيح، نشعر بالثقة أكثر وأكثر. نملك فريقا صغيرا. نتطلع دائما لأكبر عدد من الفرص لمواجهة أفضل الفرق في العالم."

 

 



مباريات

الترتيب