كونتي يتلقى تهديدات بالقتل ويفكر بالاستقالة بسبب إصابة ماركيزيو

صوفيا - تلقى انطونيو كونتي مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم تهديدات بالقتل من مشجعين غاضبين لنادي يوفنتوس ألقوا باللائمة على أساليب كونتي التدريبية في الإصابة التي كان يعتقد في البداية إنها ستبعد لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو حتى نهاية الموسم.

وأعلن الطاقم الطبي لمنتخب إيطاليا أن ماركيزيو لاعب يوفنتوس متصدر دوري الدرجة الأولى الإيطالي تعرض لتمزق في أربطة الركبة خلال حصة تدريبية الجمعة استعدادا لمباراة بلغاريا في تصفيات بطولة أوروبا اليوم السبت ليعود اللاعب لناديه لتلقي العلاج.

وقال كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة لمحطة راي الإذاعية اليوم السبت: "شاهدته (كونتي) صباح اليوم وقد كان مهزوزا. تلقى تهديدات بالقتل على الانترنت عقب المشكلة التي وقعت أمس."

وأضاف: "التقيت مع كونتي لفترة طويلة ولم يكن في هدوئه المعتاد. كافة هذه الأمور ذكرت على شبكات التواصل الاجتماعي وشعر بأنه قد تم الحط من قدره بسبب خطأ لم يرتكبه. يقف الاتحاد الإيطالي إلى جانبه."

وتعرض كونتي لانتقادات من قبل جون إلكان رئيس الشركة القابضة التي تسيطر على مجموعة فيات ونادي يوفنتوس والذي قال إن مدرب المنتخب الإيطالي يرهق اللاعبين بشدة خلال المعسكرات التدريبية.

ونقل عن إلكان قوله لوسائل إعلام إيطالية: "يبدو أنه يود أن يتم تذكره باعتباره المدرب الذي سجل أكبر عدد من الإصابات بين لاعبيه."

ودافع كونتي المدرب السابق ليوفنتوس عن أساليبه التدريبية.

وقال المدرب البالغ من العمر 45 عاما خلال مؤتمر صحفي في صوفيا قبل تصفيات بطولة أوروبا 2016 "أتعجب من السبب الذي لم يدفع إلكان لأن يطلب مني هذا عندما كنت في يوفنتوس؟ لا نعمل بمنتهى القوة ولكن نعمل بشكل جيد."

وذكرت وسائل إعلام إيطالية اليوم السبت إن كونتي يفكر في مسألة الاستمرار في موقعه كمدرب لمنتخب ايطاليا عقب تلقيه تلك التهديدات.

ولم تتمكن رويترز على الفور من الوصول لأي من مسؤولي الاتحاد الإيطالي للتعليق على الأمر.

ومع ذلك قال يوفنتوس إن ماركيزيو يمكن أن يعود للملاعب في غضون أيام.

وأضاف النادي في بيان "عقب عودته من المهمة الدولية بعد ظهر الجمعة خضع كلاوديو ماركيزيو لفحوصات طبية أجراها أطباء يوفنتوس والدكتور فلافيو كواليا."

وتابع البيان "خضع اللاعب البالغ من العمر 29 عاما لفحص بأشعة الرنين المغناطيسي على ركبته اليمنى هذا المساء. جاءت الفحوص إيجابية واستبعدت إمكانية إصابته بتمزق في الرباط الصليبي. سيخضع ماركيزيو للراحة الآن وسيتم مراقبة حالته يوما بعد يوم."

وخضع ماركيزيو لأول فحوص له في معهد فانفاني في فلورانسا بالقرب من ملعب التدريب الخاص بإيطاليا.

وفازت إيطاليا بثلاث مباريات وتعادلت في مباراة واحدة لتحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف خلف كرواتيا. وتحتل بلغاريا المركز الرابع برصيد أربع نقاط.

 



مباريات

الترتيب