بيل مطالب باستغلال غياب القائد لقهر بلجيكا

قد تلجأ بلجيكا للعب بـ3 في خط الهجوم من أجل تعويض غياب فنسن كومباني، قائد الفريق وقلب دفاعه، أمام ويلز، متصدرة المجموعة الثانية، حينما يتقابلان في تصفيات بطولة أوروبا 2016 .

وتحتل بلجيكا المركز الثالث في المجموعة بفارق 3 نقاط وراء ويلز بعدما لعبت مباراة أقل من منافستها، لكن يمكنها تجاوز الفريق الزائر في الترتيب إذا فازت في بروكسل، بينما تأتي إسرائيل في المركز الثاني.

وستفتقد بلجيكا تحت قيادة المدرب مارك فيلموتس جهود كومباني مرة أخرى، والذي وضح تأثير غيابه على خط دفاع الفريق رغم الفوز 3-2 على آيسلندا في لقاء ودي الأربعاء الماضي.

وقال تيبو كورتوا، حارس بلجيكا، أنه إذا تكرر هذا الأداء في لقاء الأحد، ستفوز ويلز التي شاهد مدربها كريس كولمان مباراة آيسلندا من المدرجات.

واعترف فيلموتس أن خط دفاع الفريق لم يكن في أفضل حالاته، لكنه أشار إلى محاولة تجربة خيارات مختلفة.

ومن بين هذه الخيارات اللعب بثلاثي هجومي مكون من كريستيان بنتيكي وروميلو لوكاكو وديفوك اوريجي، والذي رفع رصيده إلى 3 أهداف دولية بتسديدة هائلة في شباك آيسلندا.

وتقابل الفريقان في التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم عندما فازت بلجيكا 2-0 في كارديف، قبل أن تتعادل 1-1 في بروكسل.

وتتصدر بلجيكا مجموعتها في تصفيات كأس العالم دون صعوبات، لكن كولمان يعتقد أن فريقه سيحصل على بعض الثقة بعد التعادل في بروكسل خلال المباراة الأخيرة.

وقال كولمان "كانت جماهير ويلز رائعة في تلك الليلة، وعندما أحرزنا هدفا قرب النهاية نال الفريق مساندة هائلة".

وأضاف "إذا فزنا فإن ذلك لا يعني أننا سنتأهل، وإذا خسرنا فإن هذا لا يعني أيضا أننا لن نصل إلى النهائيات".

وتابع "لكن يجب على المنافس أن يبذل مجهودا كبيرا إذا أراد الخروج بشيء من هذه المباراة".

وتعتمد ويلز بشكل كبير على جاريث بيل، جناح ريال مدريد الإسباني، بعدما سجل هدفين قاد بهما بلاده للفوز 2-1 على أندورا في بداية مشوار التصفيات.

كما صنع بيل، أغلى لاعب في العالم، هدف الفوز على قبرص بنفس النتيجة، والذي سجله هال روبسون كانو.

وقال كولمان "إنها خطوة أخرى يمكننا أن نقطعها في الاتجاه الصحيح لإظهار قدرتنا على الأداء الجيد في مواجهة منتخبات كبرى مثل بلجيكا".

 



مباريات

الترتيب