فابريجاس يرد على منتقدي إسبانيا ويطالب بالصبر

برشلونة - رد لاعب الوسط الإسباني الدولي سيسك فابريجاس على الانتقادات الموجهة إلى فريقه مطالبا بمنح المنتخب مزيدا من الوقت بعد تعرضه لهزيمة غير متوقعة في تصفيات بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم أمام سلوفاكيا يوم الخميس.

واستعانت إسبانيا بلاعبين جدد كثيرين بعد فشلها في الدفاع عن لقب كأس العالم في وقت سابق من العام الحالي في البرازيل وفازت في مباراتها الأولى في التصفيات الأوروبية على مقدونيا بعد خسارتها في مباراة ودية أمام فرنسا وقبل هزيمتها الخميس أمام سلوفاكيا.

ولا تزال أمام إسبانيا فرصة لإصلاح مسيرتها في التصفيات عندما تواجه لوكسمبورج في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة الأحد.

وإثر الهزيمة تعرض قائد الفريق الحارس ايكر كاسياس والمهاجم دييجو كوستا لانتقادات كبيرة.

وقال فابريجاس لاعب تشيلسي الإنجليزي في مؤتمر صحفي "في الأوقات الصعبة نحتاج إلى نسيان ما يقال عنا لأن هذا لا يهمنا ونحتاج إلى أن نكون متحدين أكثر من أي وقت مضى."

وأضاف فابريجاس قوله: "علينا الاستمرار في المحاولة والسعي إلى اللعب بطريقتنا وسيتم وضع الأمور في نصابها ونأمل إلا يستغرق ذلك وقتا طويلا جدا."

واعتزل لاعبا الوسط تشافي وتشابي الونسو والمهاجم ديفيد فيا اللعب على المستوى الدولي بعد نهائيات كأس العالم بعد أن لعبوا دورا بارزا في فوز إسبانيا ببطولة أوروبا في عامي 2008 و2012 وكأس العالم في 2010.

وأضاف فابريجاس قوله "نريد أن نقدم كرة قدم متميزة.. لم نلعب سوى ثلاث مباريات بعد اعتزال بعض اللاعبين المتميزين جدا بينما يصور البعض ذلك وكأنه 20 مباراة."

وقال فابريجاس: "هناك وجوه جديدة لم تتكيف بعد في الفريق لكنهم سرعان ما سيستوعبون الأفكار والأسلوب وسيندمجون سريعا وستعود الأمور إلى طبيعتها.. كل ما نحتاجه هو وبعض الوقت.. حتى نحقق نتائج طيبة."

وأكد فابريجاس "نحن نحترم حق الناس في التعبير عن أرائهم لكن من جانبنا فإننا نركز على عملنا."



مباريات

الترتيب