روسيا تستهل مشوارها بالتصفيات بانتصار سهل

استهل المنتخب الروسي مشواره في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا عام 2016، بفوز سهل على ضيفه منتخب ليشتنشتاين 4-صفر الاثنين في خيمكي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وأنهت روسيا الساعية بقيادة المدرب الإيطالي فابيو كابيلو إلى بلوغ النهائيات القارية للمرة الرابعة على التوالي (أفضل نتيجة لها وصولها إلى نصف النهائي عام 2008)، الشوط الأول متقدمة بهدف وحيد احتسب للاعب وسط ليشتنشتاين مارتن بويشيل بعدما حول تسديدة سيرغي ايغناشيفيتش من خارج المنطقة في شباك بلاده (4).

وانتظر رجال كابيلو الذين يتواجهون مع السويد في الجولة الثانية في 9 الشهر المقبل، حتى الدقيقة 50 لإضافة الهدف الثاني بهدية أخرى من مدافع الضيوف فرانتس بورغماير الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك حارسه بيتر جيهلي.

وتسبب ماريو فريك بالهدف الثالث الذي جاء في الدقيقة 55 من ركلة جزاء نفذها دميتري كومباروف وذلك بعد خطأ في المنطقة المحرمة على البديل ارتيم دجيوبا الذي أضاف بنفسه الهدف الرابع في الدقيقة 65 بتسديدة من منتصف المنطقة إلى الزاوية اليمنى الأرضية.

وتلعب لاحقا في المجموعة ذاتها النمسا مع السويد، ومونتينيغرو مع مولدافيا.

يذكر أن روسيا خرجت من الدور الأول لمونديال البرازيل 2014 وهي تسعى إلى تحضير منتخب قادر على المنافسة عندما تستضيف العرس الكروي العالمي عام 2018.



مباريات

الترتيب