سيلفا يطالب إسبانيا بعدم التخلي عن "التيكي تاكا"

مدريد - أكد الإسباني دافيد سيلفا صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنجليزي أن على منتخب بلاده أن يظل "مخلصا" لطريقة اللعب التي انتهجها خلال الخمسة أعوام الأخيرة عندما يخوض التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا في فرنسا عام 2016.

وأشار سيلفا أن تعثر المنتخب الإسباني في مونديال البرازيل لا يمكن أن يكون دافعا لتغيير هوية الفريق وأسلوبه المميز.

وقال سيلفا لاعب نادي فالنسيا السابق خلال أحد المؤتمرات الصحفية: "بفضل طريقة لعب إسبانيا تمكنا من حصد لقبين لبطولة كأس أمم أوروبا بالإضافة إلى بطولة كأس العالم .. يوجد لاعبون مثل سيسك وانييستا وكازارولا وأخرين يعلمون حقيقة ما حققه هذا المنتخب عندما لعب على طريقته الخاصة".

وتطرق سيلفا إلى الحديث عن الوجوه الجديدة التي ضمها المدير الفني فيسينتي ديل بوسكي مؤخرا إلى قائمة المنتخب الإسباني: "اللاعبون الجدد سيتأقلمون رويدا رويدا وسنتمكن من تحقيق الانتصارات عن طريق الاستحواذ والاتقان في التمرير .. يجب علينا جميعا أن نتأقلم من جديد".

ويستهل المنتخب الإسباني الاثنين مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2016 في فرنسا بمواجهة منتخب مقدونيا المتواضع.

ومن جانبه، أعرب داني كارفاخال لاعب ريال مدريد أحد الوجوه الجديدة المنضمة حديثا للمنتخب الإسباني عن شعوره بالفخر لكونه أصبح جزء من الفريق الذي حصد العديد من الألقاب القارية والدولية في السنوات الأخيرة.

وقال: "نتدرب مع منتخبات الناشئين على طريقة لعب المنتخب الأول .. أشعر بالسعادة .. زملائي يعاملونني بشكل رائع .. أنا ممتن من أجل كل هذا".



مباريات

H