الاهلي يواصل السقوط بخسارة جديدة أمام أورلاندو بالكونفدرالية

واصل الأهلي نتائجه السلبية وخسر أمام اورلاندو الجنوب أفريقي بهدف دون رد في ذهاب نصف نهائي البطولة الكونفدرالية الإفريقية ليعقد مهامه في مباراة الإياب التي تقام بعد أسبوعين بالقاهرة.

ويحمل الاهلي لقب الكونفدرالية، وفقد لقبي الدوري والكأس أمام منافسه التقليدي الزمالك.

سجل جابوزا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة من المباراة.

بدأ الاهلي المباراة بضغط هجومي ولعب جون انطوي كرة رأسيه قوية فوق عارضة الحارس الجنوب أفريقي.

استغل أورلاندو الثغرات الواضحة في دفاع الاهلي ونجح في التقدم بعد كرة عرضية من الجانب الأيسر عن طريق ارماسوس سجل منها مهاجم اورلاندو جابوزا الكرة من لمسة واحدة في شباك اكرامي.
حاول الاهلي التعديل بتسديدة قوية لأحمد فتحي مرت فوق العرضة، ثم أنقذ شريف إكرامي مرماه من هدف ثانٍ من ضربة حرة مباشرة لأصحاب الأرض.

وكاد الأهلي في أن يسجل هدف التعادل بالدقيقة 29، حيث راوغ السعيد لاعب اورلاندو في وسط الملعب ومرر كرة رائعة لمؤمن زكريا داخل منطقة الجزاء، سددها قوية تصطدم في يد الحارس ثم العارضة، وحاول رمضان صبحي متابعة الكرة بالرأس لكن المدافع شتتها بعيدة.

تحسن أداء الأهلي كثيرًا في الشوط الثاني بعد نزول مالك إيفونا مكان محمد هاني، وإعادة أحمد فتحي للظهير الأيمن.

اخترق إيفونا دفاع أورلاندو أكثر من مرة، وشكل خطورة كبيرة على مرمى فيليب إيفونو حارس المرمى، وفتح الطريق أمام تسديدات القادمين من الخلف خاصة عبد الله السعيد، إلا أن المهاجم الجابوني اتسم بعض الأنانية في إنهاء بعض الهجمات.

حاول فتحي مبروك تنشيط دماء الفريق، فأشرك صالح جمعة مكان مؤمن زكريا ثم عمرو جمال مكان أنطوي، إلا أن الفريق الجنوب أفريقي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه، والخروج بفوز مهم يعزز حظوظه في التأهل لنهائي البطولة.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب