الأهلي والزمالك يحاولان الوصول لنهائي مصري بالكونفيدرالية

سيسعى قطبا كرة القدم المصرية الأهلي حامل اللقب والزمالك المنتشي بالثنائية المحلية إلى تجاوز منافسيهما أورلاندو بايرتس القادم من جنوب أفريقيا والنجم الساحلي التونسي في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الافريقي أملا في الظهور في نهائي مصري خالص.

وسيلتقي الأهلي مع مضيفه أورلاندو غدا السبت في ذهاب الدور قبل النهائي بينما يحل الزمالك بعد غد الأحد ضيفا على النجم الساحلي التونسي في معقله في مدينة سوسة الساحلية.

وفي خضم الاستعداد للمواجهة قال فتحي مبروك مدرب الأهلي إن فريقه سيلعب في مواجهة الغد من أجل تحقيق الفوز لتحقيق هدفين.. الأول السعي للاحتفاظ بلقب كأس البطولة.. والثاني مصالحة جماهيره الغاضبة بعد خسارته دوري وكأس مصر لصالح الغريم التقليدي الزمالك.

وأضاف مبروك في تصريح عبر موقع الأهلي الرسمي على الانترنت " أورلاندو يعاني من مشاكل دفاعية لكن هجومه قوى للغاية ويمتلك مقومات جيدة."

وأشار مدرب الأهلي المخضرم إلى أن فريقه طوى صفحة نهائي كأس مصر وأنه يركز حاليا وبشكل جيد على مواجهة أورلاندو قائلا "خسارة بطولة ليست نهاية العالم طالما أن الفريق قادر على التعويض فيما هو قادم."

وخسر الأهلي في نهائي كأس مصر قبل أيام قليلة 2-صفر أمام الزمالك بطل الدوري.

وسيؤدي الزمالك تدريبه الرئيسي اليوم الجمعة في تونس استعدادا لمواجهة الأحد.

وقال احمد مرتضى منصور رئيس بعثة الفريق وعضو مجلس إدارة الزمالك "اللاعبون في حالة تركيز عالية ولديهم إصرار على تحقيق الفوز على النجم في عقر داره رغم محاولات البعض لزعزعة استقرار الفريق."

وأضاف في تصريح عبر موقع الزمالك الرسمي "حريصون على تذليل كل العقبات أمام الفريق لتجاوز عقبة النجم والاقتراب من التأهل للنهائي."

ورغم أن النجم الساحلي يعاني من غياب لاعب الوسط البارز الخليل بانجورا فيما تحوم الشكوك حول قدرة أيمن بن عمر والمدافع زياد بوغطاس على المشاركة في اللقاء بسبب الإصابة فإنه عبر عن ثقته في قدرته على تحقيق الفوز.

وقال رضا الجدي مساعد مدرب النجم الساحلي "أثبتنا في مناسبات سابقة أمام كبرى أندية القارة أنه باستطاعتنا إيجاد التشكيلة المناسبة والانسجام وتقديم الأداء القوي وننتصر ونمر للدور المقبل."

وأضاف مساعد المدرب في تصريحات صحفية "نأمل أن نكون في قمة الجاهزية عند بداية المباراة على المستوى البدني والفني والخططي ومستعدين ذهنيا لتقديم أداء جيد وتحقيق الفوز."

وتابع الجدي "نعرف قيمة المنافس الذي تأهل للدور قبل النهائي في صدارة مجموعته وتوج بثنائي الدوري والكأس المحليين. تابعنا مبارياته للوقوف على نقاط ضعفه وقوته."

ويملك النجم الساحلي الذي يقوده المدرب الشهير فوزي البنزرتي الخبرة في ثاني أهم مسابقات الأندية في القارة بعد أن أحرز لقبها ثلاث مرات في أعوام 1995 و1999 و2006.

 



مباريات

الترتيب