ليوبار يهزم الزمالك ويؤجل صعوده لنصف نهائي الكونفدرالية

أجل نادي ليوبار الكونغولي صعود الزمالك لنصف نهائي البطولة الكونفدرالية بعدما فاز عليه بهدف دون رد في الجولة الرابعة للمجموعة الثانية.

وسجل موتيمبي هدف ليوبار الوحيد في الدقيقة 62، ليرفع رصيد فريقه إلى 4 نقاط ويحيي آماله في التأهل، فيما حافظ الزمالك على صدارة المجموعة رغم الهزيمة برصيد 9 نقاط وهو نفس رصيد أورلاندو الجنوب إفريقي، فيما ودع الصفاقسي رسمياً البطولة بعدما تجمد رصيده عند نقطة وحيده.

ووضح عدم الانسجام على لاعبي الزمالك وابتعاد الصفقات الجديدة عن مستواها حيث تشارك لأول مرة مع الفريق، وأضاع محمود كهربا ثلاثة فرص محققة في ظهوره الأول مع الفريق.

وبدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي وأضاع باسم مرسي أولى الفرص بعدما حول عرضية محمود كهربا ضعيفة بين يدي الحارس الكونغولي.

وسيطر الفريق الكونغولي على وسط الملعب بدون فاعليه حقيقية على المرمى فيما شكلت مرتدات الزمالك خطورة على المرمى الكونغولي وكاد من إحداها مصطفى فتحي أن يفتتح التسجيل لكن كرته مرت فوق العارضة.

وبدأ ليوبار الشوط الثاني بقوة وانفرد نداي وسدد كرة قوية صدها أبو جبل بوجهه.

وهاجم الزمالك وأضاع كهربا أسهل فرص المباراة بعدما وصلته تمريرة مصطفى فتحي والمرمى خالٍ لكنه سدد الكرة بغرابة فوق العارضة.

ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل في الدقيقة 62 بعدما مر موتيمبي المهاجم الكونغولي من حازم إمام وسدد كرة أرضية خدعت أبوجبل ومرت إلى داخل الشباك.

وأجرى فيريرا تغييرين بنزول محمد ابراهيم بدلاً من عمر جابر ومحمد عادل جمعه بدلاً من مصطفى فتحي في محاولة لتنشيط هجوم الفريق الأبيض.

وواصل الزمالك إضاعة الفرص السهلة وأهدر باسم مرسي كرة خطيرة وهو على أمام المرمى سددها باسم بغرابة فوق العارضة.

وأضاع محمود كهربا انفراد كامل بالمرمى بعدما وصلته تمريرة باسم مرسي وسددها بغرابة بين يدي الحارس.

وأجرى فيريرا أخر تغييراته بخروج المدافع حمادة طلبه ونزول محمد سالم كرأس حربة ثانٍ بجوار باسم مرسي، لكن لم تسفر تغييرات فيريرا عن أهداف لتنتهي المباراة بفوز ليوبار بهدف دون رد.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب