الزمالك يهزم أورلاندو وينفرد بصدارة مجموعته بالكونفدرالية

حول الزمالك تأخره بهدف إلى فوز ثمين خارج أرضة بهدفين على أورلاندو بيراتس الجنوب افريقيا في الجولة الثانية للمجموعة الثانية للبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

وخرجت تصريحات مستفزة من مدرب أورلاندو ورئيس النادي قبل المباراة مؤكدين أنهم بصدد تحقيق فوز كبير على الزمالك لن يقل عن أربعة أهداف كما حدث قبل عامين ليرد الزمالك بالفوز والإقتراب من نصف نهائي الكونفدرالية.

وبذلك يتصدر الزمالك ترتيب المجموعة بفوزين متتاليين على الصفاقسي وأورلاندو رافعاً رصيده إلى 6 نقاط، فيما يحل أورلاندو المركز الثاني بثلاث نقاط ومن خلفهما الصفاقسي وليوبارد بنقطة وحيده لكلاً منهما.

سجل باجورو هدف أورلاندو في الدقيقة 64، وتعادل للزمالك معروف يوسف في الدقيقة 71، قبل أن يسجل مصطفى فتحي هدف الفوز في الدقيقة83.

لعب الزمالك المباراة منقوصاً من عدد من أهم لاعبيه خاصة الثنائي حازم إمام وعمر جابر وهو ما أَضطر فيريرا لنقل حماده طلبه لمركز الظهير الأيمن وإشراك أحمد سمير كظهير أيسر.

بدأ أورلاندو المباراة بضغط هجومي وسدد تسيمبا كرة قوية اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى أحمد الشناوي، ورد معروف يوسف بتسديدة قوية بجوار القائم.

حاول الزمالك الاعتماد على سرعات أيمن حفني وأحمد عيد لتنفيذ الهجمات المرتدة السريعة لكنه لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى الجنوب افريقي.

كاد مهامتوسو مهاجم أورلاندو افتتاح التسجيل في الدقيقة 45 لولا تدخل حماده طلبه مدافع الزمالك.

مع بداية الشوط الثاني أَضاع الزمالك فرصة هدف مؤكد بعدما تلقى تمريرة أيمن حفني وأنفرد بالمرمى وسدد كرة قوية مرت بجوار القائم بسنتيمترات قليلة، ثم أضاع نفس اللاعب فرصة هدف أخر بعدما فشل في تحويل عرضية توفيق داخل الشباك.

حاول فيريرا استغلال المساحات الموجودة في دفاعات أصحاب الأرض بإشراك "السريع" مصطفى فتحي بدلاً من أحمد عيد.

وسط هجوم وسيطرة كاملة للزمالك نجح البديل باجورو في تسجيل الهدف الأول لأورلاندو في الدقيقة 68 بعد كرة بينيه انفرد على أسرها بالشناوي وسدد داخل الشباك.

جاء رد الزمالك سريعاً في الدقيقة 71، بعدما مر باسم مرسي داخل منطقة الجزاء ومرر لمعروف يوسف الذي سدد قوية داخل الشباك.

أجرى فيريرا تغييره الثاني بخروج أيمن حفني والدفع بطارق حامد لأمين وسط الملعب في الدقائق العشرة الأخيرة.

واصل الزمالك سيطرته وقاد علي جبر هجمه عنترية ومررها لمصطفى فتحي الذي سددها داخل الشباك مسجلاً الهدف الثاني للزمالك.

حافظ الزمالك على تقدمه في الدقائق الأخيرة ودفع فيريرا بخالد قمر بدلاً من باسم وأنقذ الشناوي فرصة هدف مؤكد من رأسية ماجورو في الدقيقة 94 لتنتهي المباراة بفوز الزمالك.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب