الأهلي ينذر منافسيه في الكونفدرالية بثلاثية في الترجي

استهل الأهلي المصري مشواره بدوري المجموعتين في البطولة الكونفدرالية الإفريقية بفوز كبير ومستحق على الترجي التونسي بثلاثة أهداف دون رد، موجهاً إنذاراً لمنافسيه برغبته في الحفاظ على لقبه.

سجل أهداف الأهلي عبد الله السعيد هدفين في الدقيقتين 20 و59، ومؤمن زكريا في الدقيقة 94، ليحصد الفريق أول ثلاث نقاط يتصدر بهم المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن النجم الساحلي الذي حقق الفوز على الملعب المالي، فيما يقبع الترجي في قاع المجموعة.

حسمت الخبرة اللقاء لصالح الأهلي، بينما ظهر الترجي بعيداً عن مستواه ولم يستغل النقص العددي الذي لعب به الأهلي الثلث ساعة الأخير لطرد قائده حسام عاشور، ووضح ابتعاد أغلب لاعبيه عن مستواهم.

ضغط الأهلي من البداية رغم الغيابات المؤثرة في صفوفه وسيطر على وسط الملعب بفضل الحالة الفنية العالية لحسام غالي وعبد الله السعيد وتنوعت هجماته على مرمى المعز بن شريفية حارس الترجي.

كاد عمرو جمال أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس التونسي.

نجح عبد الله السعيد في تسجيل هدف الأهلي الأول بعدما استغل خطأ مدافع الترجي وسدد كرة قوية في الدقيقة 20 سكنت شباك المعز بن شريفية.

حاول الترجي التعديل عن طريق انطلاقات هاريسون أفول في الجبهة اليمنى وواسيم ناجموشي، ورد عبد الله السعيد بتسديدة قوية مرت فوق العارضة.

بدأ الترجي الشوط الثاني بنشاط هجومي لكنه افتقد الفاعلية على المرمى، فيما اعتمد الأهلي على المرتدات السريعة التي شكلت خطورة على مرمى الفريق التونسي.
نجح عبد الله السعيد في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 59 بعدما تلقى تمريرة حسام غالي وسدد كرة قوية في شباك بن شريفية.

طرد الحكم حسام عاشور لاعب الأهلي لاعتدائه على لاعب الترجي بدون كرة.

تراجع الأهلي بعد الطرد وهاجم الترجي بضراوة وأضاع صامويل أدوك فرصة هدف مؤكد بعد انفراد كامل بأحمد عادل عبد المنعم.

دفع فتحي مبروك بمحمد رزق بدلاً من عمرو جمال لاستعادة السيطرة على وسط الملعب، ثم أِرك مؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان.

وضحت خبرة لاعبي الأهلي في الدقائق الأخيرة رغم النقص العددي  حيث لجأوا لتناقل الكرة لاستهلاك الوقت وشكلت مرتداتهم خطورة كبيرة على مرمى الترجي إستطاع من أحداها مؤمن زكريا تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 94 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يسار بن شريفية.


من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب