الأهلي يفسد احتفالات الأفريقي ويصعد لدوري المجموعات بالكونفدرالية

أفسد الأهلي أفراح الأفريقي التونسي بعد أيام من تتويجه بالدوري بعدما أقصاه من البطولة الكونفدرالية بركلات الترجيح بنتيجة 5/4 بعد فوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب رادس وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب.

ومن المقرر أن يقيم الإفريقي احتفالاً مساء اليوم لاستلام درع الدوري التونسي الذي فاز به بعد غياب 7 سنوات.

سجل هدفي الأفريقي زهير الزاودي في الدقيقة السادسة ونادر الغندري في الدقيقة 98، فيما سجل عماد متعب هدف الأهلي في الدقيقة 60.

دخل الأفريقي المباراة بقوة وسجل هدف التقدم في الدقيقة السادسة بعد تمريره من محمد الهزلي لزهير الزاودي الذي انفرد بإكرامي ووضع الكرة بهدوء داخل الشباك.
واصل الإفريقي ضغطه وكاد بلال العيسي أن يسجل الهدف الثاني لولا تدخل شريف إكرامي الذي أنقذ مرماه من هدف مؤكد.

دخل الأهلي في أجواء المباراة بتسديدة لحسام عاشور خرجت لركنية وضربة رأس لبيتر ايبي ضلت طريقها للشباك.

وضح عدم قدرة الأهلي على مجاراة الأفريقي لتكليف رمضان صبحي بواجبات دفاعية في وسط الملعب وابتعاد وليد سليمان وحسام غالي عن مستواهما لإيقافهما محلياً، فيما اعتمد الفريق التونسي على سرعات لاعبيه التي صنعت الفارق في الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني دفع الأهلي بعماد متعب بدلاً من بيتر، وخرج شريف إكرامي حارس المرمى مصاباً، ودفع فتحي مبروك بأحمد عادل.

واصل الإفريقي غزواته مستغلاً المؤازرة الجماهيرية الكبيرة وأضاع الزاودي فرصة هدف ثاني بعدما فشل في استغلال عرضية العيسى.
نجح الأهلي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 60 بعد جمله بدأها رمضان صبحي ومررها لحسام غالي الذي مررها بدورة لمتعب اسكنها الشباك بسهولة.

أضاع زهير الزاودي فرصة هدف مؤكد بعدما حول عرضية الميكاري برأسه بجوار القائم الأيسر.

سيطر الأهلي على وسط الملعب وتناقل لاعبوه الكرة لاستهلاك الوقت بشكل قانوني فيما اعتمد الإفريقي على عرضيات الميكاري من الجبهة اليسرى.

أجرى فتحي مبروك تغييره الثالث بخروج عماد متعب ونزول محمد هاني في وسط الملعب ليكمل الأهلي المباراة بدون رأس حربه صريح.

طرد الحكم هشام الكروي لاعب الأفريقي ومحمد هاني لاعب الأهلي ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين.

هاجم الأفريقي بكل خطوطه وترك مساحات واسعه في دفاعاته سنحت من خلالها أكثر من فرصة للتسجيل للأهلي أضاعها لاعبوه ليتمكن نادر الغندري من تسجيل الهدف الثاني للأفريقي في الدقيقة 98 ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب