الأهلي يحول تأخره أمام الإفريقي لفوز غير مطمئن بالكونفدرالية

حول الأهلي المصري تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين على الإفريقي التونسي باستاد السويس في ذهاب دور ال16 الثاني للبطولة الكونفدرالية الإفريقية انتظاراً لمباراة الإياب بعد إسبوعين في تونس.

تقدم للإفريقي عماد المنياوي في الدقيقة 35، فيما سجل هدفي الأهلي أحمد عبد الظاهر في الدقيقة 46، وعماد متعب في الدقيقة 64.

شهدت المباراة طرد صابر خليفة مهاجم الإفريقي، ومحاولات من لاعبي الفريق التونسي للاشتباك مع الحكم عقب المباراة.

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي بغرض تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب، فيما اعتمد الأفريقي على سرعات صابر خليفة وعماد المياوي في المرتدات، مستغلاً الارتباك الواضح في دفاع الأهلي.

أضاع أحمد عبد الظاهر أول الفرص الحقيقية لأصحاب الأرض بعدما انفرد بالمرمى من الجبهة اليمنى وسدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس فاروق بن مصطفى، ورد ساليفو بعرضية شكلت خطورة على مرمى شريف إكرامي.

استعاد الأهلي سيطرته، وأضاع عبد الله السعيد فرصة هدف مركد وهو منفرد بالمرى بعد أن اصطدمت تسديدته بقدم المدافع وخرجت لركنية.

نجح عماد المنياوي في تسجيل هدف التقدم للإفريقي في الدقيقة 35، بعدما انفرد صابر خليفة بالمرمى ومرر كرة عرضية للمنياوي الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك.

بعد الهدف، استعاد الأهلي السيطرة ونجح أحمد عبد الظاهر في تسجيل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 46، مستغلاً عرضية تريزيجيه التي قابلها بتسديدة قوية في الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، دفع فتحي مبروك بالمخضرم عماد متعب بدلاً من عبد الظاهر المصاب.

أضاع عماد متعب فرصة التقدم للأهلي بعدما فشل في استغلال عرضية تريزيجيه وتدخل شريف إكرامي منقذاً فرصة صابر خليفة.

نجح عماد متعب في تسجيل الهدف الثاني للأهلي مستغلاً الارتباك الواضح في دفاع الإفريقي، وسدد كرة زاحفة مرت من تحت يد حارس الفريق التونسي.

وطرد الحكم صابر خليفة مهاجم الإفريقي لحصوله على انذارين ليكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين، ويحرم الفريق التونسي من جهود اللاعب الدولي في مباراة الإياب، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد.

من محمد البنهاوي

 

 



مباريات

الترتيب