الزمالك يخسر أمام سانجا الكونجولي في مباراة سيئة السمعة تحكيمياً

حقق نادي سانجا الكونجولي فوزاً صعباً على الزمالك المصري بهدف دون رد في مدينة لوبمباتشي الكونجولية في ذهاب دور ال16 الثاني لدوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المباراة فضائح تحكيمية بدأت بعدما رفض رئيس نادي سانجا إذاعة المباراة على التليفزيون الكونغولي أو المصري، وتأكيد مسئولي الزمالك على وجود أنباء من رئيس نادي فيتا كلوب منافس سانجا بمؤامرة سيشترك فيها حكم المباراة وأن عدم الإذاعة لإحباط أي احتجاج للزمالك عقب المباراة.

وألغى الحكم هدفين للزمالك بواقع هدف في كل شوط، وكانت الواقعة الأغرب بإلغاء هدف باسم مرسي في الشوط الثاني رغم احتساب الهدف واستئناف اللعب بضربة البداية من منتصف الملعب، وتغاضى عن ركلتي جزاء لباسم مرسي ومصطفى فتحي.

سجل هدف المباراة الوحيد موسيما نجووا في الدقيقة 12 من المباراة.

بدأ الزمالك المباراة بضغط هجومي ومرر ابراهيم صلاح كرة عرضية مرت من أمام باسم مرسي لتضيع أولى فرص الضيوف، ورد سانجا بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أنقذها أحمد الشناوي ببراعة.

نجح موسيما نجووا في تسجيل هدف التقدم لسانجا في الدقيقة 12 بعدما أستغل ركنية من الجبهه اليمنى فشل دفاع الزمالك في تشتيتها لتصل إلى المهاجم الكونغولي الذي اسكنها الشباك.

زاد توتر لاعبي الزمالك واعتراضاتهم ضد الحكم خاصة بعدما طالب باسم مرسي بركلة جزاء، ثم ألغى الحكم هدفاً سجله حازم إمام بداعي التسلل، رغم احتساب الهدف من قبل الحكم المساعد لكن حكم الساحة أصر على احتساب تسلل.

وضح إصرار لاعبي الزمالك على التعويض في بداية الشوط الثاني، وأنذر الحكم باسم مرسي واحمد علي للاعتراض.

أضاع مصطفى فتحي فرصة هدف مؤكد بعدما انفرد بالحارس الكونغولي الذي تصدى للكرة ببراعة.

شهدت المباراة واقعة غريبة بعدما سجل باسم مرسي هدف التعادل للزمالك مستغلاً عرضية من الجانب الأيسر، سددها بقوة داخل الشباك، وبعدما احتفل لاعبو الزمالك واحتسبه الحكم ولعب لاعبي سانجا ضربة البداية من منتصف الملعب أوقف الحكم المباراة وألغى الهدف.

أجرى فيريرا تغييرين بالدفع بأحمد عيد وأيمن حفني بدلاً من أحمد علي ومصطفى فتحي.

واعتدى الصحفيون الكونجوليون على البعثة المصرية بالضرب بعد احتفالهم بالهدف الذي سجله باسم مرسي وألغاه الحكم، وتم طرد الصحفيين المصريين خارج الملعب، لتنتهي المباراة بفوز سانجا بهدف دون رد.

من محمد البنهاوي

 

 



مباريات

الترتيب