الزمالك يبدأ مشواره مع فيريرا بالفوز في كأس الاتحاد الإفريقي

قدم الزمالك عرضاً متواضعاً رغم تحقيق الفوز على رايون سبورت الرواندي بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على ملعب الجونة بالغردقة في افتتاح مشوار الفريق الأبيض في كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، في الظهور الأول للبرتغالي جوزفالدو فيريرا المدير الفني الجديد للفريق الأبيض.

سجل للزمالك أحمد عيد عبد الملك هدفين في الدقيقتين 6 و46، وأحمد توفيق في الدقيقة 36، فيما سجل موجانزا هدف الضيوف في الدقيقة 53.

ارتدى الزمالك شارات سوداء ووقف الفريقان دقيقة حدادا على ضحايا جماهير الفريق الأبيض الذين سقطوا في الدفاع الجوي قبل شهر.

قدم الزمالك عرضاً باهتاً خاصة في الشوط الثاني الذي تحكم فيه الضيوف في مجريات الكرة، وظهر الفريق الأبيض عشوائياً في أغلب فترات المباراة ولولا تألق أحمد الشناوي الذي أنقذ ركلة جزاء وأكثر من فرصة خطرة لوضع الزمالك نفسه في موقف حرج، قبل لقاء العودة بعد اسبوعين.

بدأ جوزفالدو فيريرا المباراة بطريقة 4/3/2/1 حيث اعتمد على الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي حماده طلبه وأحمد دويدار وعلي جبر وحازم إمام، ثم ثلاثي الارتكاز ابراهيم صلاح واحمد توفيق ومعروف يوسف، وأمامهم الثنائي أيمن حفني وأحمد عيد خلف خالد قمر رأس حربة وحيد.

هاجم الضيوف في الدقائق الأولى للمباراة ولعب إيزاك كرة عرضية كادت تخدع الشناوي وتدخل المرمى بسبب تيارات الهواء القوية في ملعب الجونة.

بدأ الزمالك يدخل في أجواء المباراة وحصل أيمن حفني على ركلة جزاء ترجمها أحمد عيد للهدف الأول للفريق الأبيض في الدقيقة السادسة.

حصل الفريق الرواندي على ركلة جزاء نجح أحمد الشناوي حارس الزمالك في التصدي لها ببراعة لينقذ فريقه من هدف مؤكد.

استعاد الزمالك السيطرة على وسط الملعب واخترق أحمد توفيق دفاع الضيوف وسدد كرة قوية ارتطمتن بقدم المدافع الرواندي ومرت داخل الشباك في الدقيقة 36.

نجح أحمد عيد في تسجيل هدف الزمالك الثالث في الدقيقة 46 بعدما حول عرضية حازم إمام برأسه داخل الشباك ليرتطم بالقائم ويخرج مصاباً ويشرك فيريرا باسم مرسي بدلاً منه.

كالعادة بدأ الضيوف الشوط الثاني بنشاط هجومي ونجح ايزاك موجانزا في تسجيل الهدف الأول لرايون سبورت بتسديدة مرت على يسار أحمد الشناوي في الدقيقة 53.

دفع فيريرا بأحمد علي كرأس حربة ثانٍ بجوار باسم مرسي وأخرج غير الموفق خالد قمر.

مال أداء الزمالك للعشوائية وانعدمت خطورته على مرمى الضيوف الذين اعتمدوا على المرتدات السريعة التي شكلت خطورة على مرمى الشناوي وكاد من إحداها موجانزا ان يسجل الهدف الثاني لولا انقاذ الشناوي الكرة على مرتين.

دفع فيريرا بكوفي بدلاً من معروف أملاً في استعادة السيطرة على وسط الملعب لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب