الأهلي يضع قدماً في نصف نهائي الكونفدرالية

اقترب الأهلي المصري من الصعود للدور نصف النهائي بالبطولة الكونفدرالية الإفريقية، بعدما حقق فوزاً صعباً على سيو سبورت الايفواري بهدف دون رد مساء اليوم السبت على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

سجل وليد سليمان هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 4 من ركلة جزاء، رفع بها رصيد فريقه إلى 8 نقاط في صدارة المجموعة وبفارق ثلاثة نقاط ثلاثة نقاط عن النجم الساحلي الذي خسر امس من نكانا الزامبي الذي احتل المركز الثالث ب4 نقاط، بينما جاء سيو سبورت في المركز الأخير بثلاثة نقاط.

ويحتاج الأهلي للتعادل في المباراة القادمة أمام نكانا الزامبي ليصعد رسمياً لدور نصف النهائي بغض النظر عن مباراته الاخيرة أمام النجم الساحلي.

ويحاول الأهلي فك عقدة الاندية المصرية في البطولة بعدما فشلت في تحقيق اللقب منذ نشأة البطولة بنظامها القديم عام 1992، وكانت افضل النتائج المصرية صعود الإسماعيلي للمباراة النهائية عام 2000 لكنه خسر امام شبيبة القبائل الجزائري.

دفع جاريدو المدير الفني للأهلي بالثلاثي الجديد باسم علي ومحمد فاروق وحسام غالي، وبالفعل ظهر باسم وغالي بمستوى مميز، بينما يحتاج فاروق لمزيد من الوقت.

ولم تمر سوى 3 دقائق حتى نجح الأهلي في الحصول على ركلة جزاء نفذها وليد سليمان بنجاح مسجلاً هدف التقدم للأهلي.

نشط الأهلي من الجبهة اليمنى بفضل تحركات صبري رحيل الذي ارسل أكثر من كرة عرضية خطيرة لم يستغلها عمرو جمال ووليد سليمان.

استحوذ الأهلي على الكرة أغلب فترات الشوط الأول نتيجة قوة ثلاثي وسط الملعب حسام غالي وحسام عاشور وتريزيجيه، بينما اعتمد الفريق الايفواري على الكرات الطويلة التي لم تمثل خطورة على مرمى شريف اكرامي.

مع بداية الشوط الثاني نشط الفريق الايفواري عن طريق روجيه اصالي الذي اخترق دفاع الأهلي اكثر من مرة لكنه افتقد اللمسة الأخيرة.

حاول جاريدو استعادة السيطرة على وسط الملعب فدفع بالثنائي رامي ربيعه ورمضان صبحي بدلاً من عمرو جمال ومحمود تريزيجية.

كاد عماد متعب ان يضاعف النتيجة للأهلي بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الايسر.

افتقدت هجمات سيو سبورت اللمسة الأخيرة بعدما سيطر الفريق على الكرة، لكنه لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى شريف اكرامي.

طرد الحكم ايبوي لاعب سيو سبورت في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للحصول على الانذار الثاني لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وانفراده بصدارة المجموعة.

من محمد البنهاوي

 

 



مباريات

الترتيب