كارتيرون مدرب الأهلي: التركيز سلاحنا للتتويج باللقب الأفريقي

القاهرة - أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، جاهزية اللاعبين للمباراة المرتقبة أمام الترجي التونسي غدا الجمعة على ملعب "رادس" بتونس في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال كارتيرون، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم الخميس باستاد رادس، أن الجهاز الفني واللاعبين لديهم درجة عالية من التركيز من أجل تحقيق الفوز، "خاصة أن المباراة تقام أمام منافس قوي ويملك عناصر مميزة في كل الخطوط"، مشيرا إلى أن الأهلي نجح بالفعل في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة الذهاب ويأمل في أن يكرر ذلك بمباراة الغد.

وكان الأهلي قد تغلب على الترجي 3-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، يوم الجمعة الماضي.

وأشار كارتيرون إلى أن غياب المغربي وليد ازارو عن صفوف الفريق سيتم تعويضه، من خلال الخيارات البديلة لدى الفريق الذي يضم لاعبين دوليين بارزين أمثال مروان محسن وصلاح محسن.

وأضاف أن الجهاز الفني كان حريصا خلال الفترة الماضية، على منح الفرصة لجميع اللاعبين لضمان جاهزيتهم لأي ظروف ، متمنيا أن تكون المنافسة داخل الملعب فقط في ظل أهمية اللقاء.

وشدد كارتيرون، على أنه يثق في أداء الحكام، ويصب كل تركيزه على تحقيق الفوز رغم الضغوط الشديدة التي يتعرض لها أي فريق ينافس على الألقاب، فيما أشار إلى أن الفريق يملك عناصر تتمتع بخبرات كبيرة.

وتابع كارتيرون إن الترجي فريق كبير وأن الأهلي يعرفه جيدا من خلال المباريات، التي جمعت بينهما في دور المجموعات وفي لقاء الذهاب، وأن سلاح اللاعبين هو التركيز الشديد من أجل التتويج باللقب.

ومن جانبه، أكد حسام عاشور قائد فريق الأهلي، أن مواجهة الترجي تحتاج إلى تركيز شديد من أجل تقديم عرض قوي وتحقيق الهدف الأهم ،وهو الفوز بدوري أبطال أفريقيا ، والعودة بالكأس الذهبية من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية.

وقال عاشور، خلال المؤتمر الصحفي، إن اللاعبين لديهم رغبة شديدة في الفوز باللقب الأفريقي للمرة التاسعة، وإن "الأهلي كفريق كبير اعتاد على اللعب من أجل الفوز دائما وهي سمة الأندية الكبرى".

وأضاف أن الأهلي يضم عناصر مميزة، ويمتلك خبرات المواجهات الكبيرة، ولديه تجارب في التعامل مع الضغط الجماهيري خاصة أنها مباراة أمام فريق عريق ويرتبط بعلاقات تاريخية مع الأهلي.

وشدد عاشور على أن اللاعبين سوف يبذلون أقصى ما لديهم من أجل الظهور بشكل مميز والفوز بالبطولة، متمنيا أن يكون التوفيق حليف الأهلي للعودة بكأس أفريقيا.



مباريات

الترتيب