مدرب الزمالك يكشف خطته لإسقاط صن داونز في النهائي

القاهرة - كشف مؤمن سليمان المدير الفني لفريق الزمالك المصري السبت أن حارس مرمى الفريق الأبيض أحمد الشناوي تم استبعاده من خوض مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي الأحد في نهائي بطولة دوري أبطال افريقيا .

ويسعى الزمالك لتعويض خسارته صفر / 3 في لقاء الذهاب أمام نظيره الجنوب أفريقي، من أجل التتويج بلقبه السادس في البطولة.

وأوضح مدرب الزمالك في المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم أن الشناوي شارك في التدريبات خلال اليومين الماضيين بعدما تعافى من الإصابة التي تعرض لها في لقاء الذهاب، مشددا على أن التجربة الأخيرة التي خضع لها كشفت عدم جاهزيته للمباراة.

وأوضح سليمان أن الحارس البديل محمود عبدالرحيم (جنش) جاهز تماما لخوض اللقاء.

وأكد المدير الفني للزمالك أن الظهير الأيسر للزمالك علي فتحي، أصبح خارج التشكيل الرسمي للمباراة أيضاً لعدم جاهزيته .

وقال سليمان "علي فتحي، لم يتماثل للشفاء بصورة نهائية في المباراة ولن نجازف به في المباراة المقبلة أمام بطل جنوب إفريقيا، اللاعب ليس جاهزا ".

وأعلن مدرب الزمالك الاعتماد على معروف يوسف لاعب وسط الفريق في مركز الظهير الأيسر خلال مباراة صن داونز الجنوب إفريقي، مضيفا أنه لا يلتفت للانتقادات الموجهة ضده.

وأثنى سليمان على المستوى الذي ظهر عليه أحمد توفيق لاعب وسط الفريق الذي شارك في مركز الظهير الأيمن خلال المباريات الأخيرة، مؤكدا أنه يستحق التواجد في منتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

وكشف سليمان ان أن فريقه استعد بجدية للمباراة النهائية، و أن الجماهير ستكون بمثابة الحافز الكبير للفريق خلال اللقاء .

وأشار إلى الجماهير مطالبة بالصبر وألا تستعجل الفوز لأنه لا يوجد فريق يفوز في دقيقتين، على حد وصفه.

وقال مدرب الزمالك "عملنا بصورة جيدة خلال الفترة الماضية، وكل همي أن يخرج كل لاعب أفضل ما لديه".

وأضاف سليمان، أنه لا يفكر في أول ربع ساعة فقط في المباراة، مؤكدا أنه سيخاطر في اللقاء ولكنها مخاطرة محسوبة، وشدد على أنه اختار التشكيل الذي سيحقق له أهدافه بإحراز أربعة أهداف في شباك صن داونز.

وأضاف أنه طلب من الثنائي الهجومي محمود عبد الرازق "شيكابالا" وأيمن حفني أداء واجبات دفاعية، وألا توجد أخطاء تكتيكية من اللاعبين خلال المباراة .

وأوضح المدير الفني أن الزمالك لم يكن في أفضل حالاته خلال المباراة السابقة، حيث استقبلت شباكه هدفا من تسلل بالإضافة إلى هدف من 40 ياردة لأول مرة في الحارس الدولي أحمد الشناوي، بالإضافة إلى هدف سجله إسلام جمال بالخطأ لمرماه لأول مرة في تاريخ اللاعب.



مباريات

الترتيب

H