الهلال يخطف بطاقة التأهل من سموحة ومازيمبي يقتل طموحات التطواني

خطف الهلال السوداني بطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال بعدما عاد بنقطة من ملعب سموحة المصري، فيما ودع المغرب التطواني البطولة عقب تلقيه خسارة قاسية من مازيمي الكونغولي بخماسية دون رد.

ورفع مازيمبي رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة ليواجه المريخ السوداني في نصف النهائي، فيما إرتفع رصد الهلال إلى 9 نقاط في المركز الثاني ليواجه اتحاد العاصمة الجزائري، فيما ودع المغرب التطواني (8 نقاط) وسموحة المصري (4 نقاط) منافسات البطولة.

تقدم لسموحة عمرو المنوفي 21، نصر الدين في الدقيقة 73 لتنتهي المباراة بالتعادل، بعد أن تقاسم الفريقان السيطرة على شوطيها حيث كان بإمكان سموحة التقدم بأكثر من هدف في الشوط الأول، فيما سيطر الهلال على الشوط الثاني.

أما على ملعبه بمدينة لوبمباتشي الكونغوليه فقد دك مازيمبي شباك المغرب التطواني بخماسية سجلها مبوانا ساماتا هاتريك في الدقيقتين 12و52، 90، ورينفورد كالابا في الديقة 30، وروجير أسالي فيي الدقيقة 88.

وتعد هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتأهل فيها فريقان سودانيان إلى نصف نهائي دوري الأبطال، فيما تعد أثقل هزيمة للأندية المغربية في دوري المجموعات ببطولتي افريقيا.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب