فيديو - مازيمبي يسقط سموحة بهدف "أكروباتي" ويقترب من نصف النهائي

تلقى نادي سموحة المصري هزيمته الثالثة على التوالي في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي جاءت هذه المرة أمام مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد في مدينة لبومباتشي الكونغولية في الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية.

وسجل روجيه أسالي هدف مازيمبي الوحيد ليرفع رصيد فريقه إلى 8 نقاط في الصدارة أمام المغرب التطواني والهلال السوداني ولكل منهما خمس نقاط ثم سموحة في المركز الأخير بثلاث نقاط.

ويحتاج سموحة للفوز في مباراتيه القادمتين لحجز أحد تذكرتي الدور نصف النهائي للبطولة، علماً بأن الفريق السكندري يشارك لأول مرة في تاريخه في البطولات الإفريقية.

وسيطر أصحاب الأرض على مجريات الشوط الأول تماماً وهددوا مرمى المهدي سليمان حارس سموحة في أكثر من مناسبة عن طريق الثنائي كالابا وساماتا.

وتغاضى حكم المباراة عن ركلة جزاء لسموحة في الدقيقة 30، بعد تدخل  كيمواكي مدافع مازيمبي بقوة على حسام باولو، ليتعرض الأخير لإصابة تلقى على إثرها العلاج داخل الملعب.

وحاول سموحة التخلي عن حذره الدفاعي وتهديد مرمى مازيمبي في الشوط الثاني أملاً في تسجيل هدف مباغت عن طريق انطلاقات باولو والعجيزي.

وجاءت الدقيقة 52 لتترجم سيطرة مازيمبي على المباراة منذ بدايتها، حيث سجل الإيفواري أسالي هدفاً رائعاً بعد كرة خلفية مزدوجة ، حول بها كرة طائشة من مدافعي سموحة، ليعلن عن تقدم فريقه بالهدف الأول.

وحاول لاعبو سموحة تعديل النتيجة وأجرى محمد يوسف المدير الفني عدد من التغييرات لتنشيط الهجوم مثل الدفع بهيرمان كوكو وابراهيم حسن لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز مازيمبي واقترابه من الصعود لنصف النهائي.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب