الزمالك يبدع في المغرب ويتأهل على حساب الفتح في الكونفدرالية

عبر الزمالك إلى دور الـ16 الثاني بعدما تخطى الفتح الرباطي المغربي بعد الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة بمدينة الرباط المغربية.

وكان الزمالك قد تعادل على أرضه قبل أسبوعين سلبياً، ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الـ16 الثاني الثلاثاء، حيث يتقابل الزمالك مع أحد الفرق الخاسرة في دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا.

وسجل أهداف الزمالك باسم مرسي في الدقيقة 15، وعمر جابر في الدقيقة 83، وحازم إمام في الدقيقة 93، فيما سجل هدفي الفتح الرباطي مروان سعدان في الدقيقة 41، ومراد باتنه في الدقيقة 72.

واستحق الزمالك الفوز بعدما استغل ضعف دفاع الفتح الرباطي، ونجح من خلال مهارة لاعبيه في حسم المباراة، فيما اعتمد الفريق المغربي طوال المباراة على مهارة نجمه مراد باتنه.

وبدأ فيريرا المباراة بتشكيل دفاعي، حيث أمن الجبهة اليسرى بحمادة طلبة على حساب أحمد سمير الذي أشركه في وسط الملعب لإيقاف خطورة مراد باتنه، فيما اعتمد على باسم مرسي رأس حربة وحيد ومن خلفه أحمد عيد عبد الملك.

وسيطر الحذر على بداية المباراة، وسرعان ما سدد باسم مرسي كره قوية حولها الحارس إلى ركنية.

وواصل الزمالك ضغطه ونجح باسم مرسي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 15 بعدما حول عرضية أحمد توفيق برأسه داخل الشباك معلنا عن تقدم الزمالكً.

بعد الهدف تراجع الزمالك ونشط أصحاب الأرض وتنوعت انطلاقات باتنه وعرضياته من الجانب الأيمن، وكاد من إحداها مهدي خالص أن يسجل التعادل لكن الشناوي أنقذ مرماه.

واستمر ضغط أصحاب الأرض وسط تراجع الزمالك ليتمكن مروان سعدان من تسجيل التعادل بضربة رأس قوية مستغلا خطأ علي جبر لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

ودخل الزمالك الشوط الثاني بنشاط هجومي، وكاد معروف يوسف أن يسجل الهدف الثاني بعدما أستغل تقدم الحارس وسدد كرة ساقطة مرت فوق العارضة.

ودفع فيريرا بحازم إمام بدلا من أحمد توفيق، ثم أشرك مصطفى فتحي بدلا من أحمد عيد لاستغلال انطلاقات حازم ومصطفى فتحي لكنه فرغ وسط الملعب وهو ما استغله الفتح في الهجمات السريعة على مرمى الشناوي.

ونجح مراد باتنه في تسجيل الهدف الثاني بكره عرضية أخطأ الشناوي في تقديرها لتمر داخل الشباك.

وهاجم الزمالك بعد الهدف ودفع فيريرا بأحمد علي كرأس حربة ثاني بدلا من أحمد سمير ونجح عمر جابر في تسجيل الهف الثاني بتسديدة قوية على يسار الحارس المغربي.

وأصاب الهف لاعبي الفتح بالإحباط ونجح حازم إمام في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة ٩٣ لتنتهي المباراة بفوز الزمالك وتأهله لدور الـ١٦ الثاني.

من محمد البنهاوي

 



مباريات

الترتيب