المغربي التطواني يقصي الأهلي من الأبطال ويرسله للكونفدرالية

صعد المغرب التطواني لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا، بعدما تخطى الأهلي المصري بركلات الترجيح 4-2، ليخفق الأهلي للعام الثاني على التوالي في تخطي دور الـ16 للبطولة التي يحمل لقبها 8 مرات.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد، وهي نفس النتيجة التي فاز بها بطل المغرب ذهاباً في مدينة تطوان.

وسجل هدف المباراة الوحيد عبد الله السعيد في الدقيقة 42، وتألق حسام غالي من الأهلي وياجور من التطواني وكانا نجما المباراة، بغض النظر عن إهدار غالي ركلة جزاء للأهلي.

وظهر الأهلي بشكل مقبول في المباراة، عكس المباريات الأخيرة في الدوري المصري، وأضاع عدد من الفرص كانت كفيله بحسم التأهل في الوقت الأصلي للمباراة، ولم يغير جاريدو كثيراً في مراكز اللاعبين باستثناء إشراك وليد سليمان ظهير أيسر لإصابة حسين السيد وعدم اقتناعه بصبري رحيل.

فيما قدم الفريق المغربي مباراة جيدة خاصة في الجانب الدفاعي، فيما افتقد المغامرة الهجومية في كثير من الأحيان.

وبدأ الأهلي اللقاء بنشاط ملحوظ بغية إحراز هدف مبكر يربك به الضيوف واعتمد على تحركات مؤمن زكريا ووليد سليمان وباسم علي، فيما ظهر واضحًا أن بطل المغرب يعتمد على الهجمة المرتدة مستغلاً سرعة نجمه محسن ياجور صاحب هدف لقاء الذهاب.

وفشل باسم علي في استغلال أولى فرص الفريق الأحمر حينما تلقى تمريرة حسام غالي لكنه تباطأ ليشتتها الدفاع، ورد محسن ياجور بتسديدة فوق العارضة.

وأهدر مؤمن زكريا فرصة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 26 بعدما تلقى تمريرة جيدة من عبد الله السعيد لكنه تعامل معها بشكل سيء، وسددها بجوار القائم.

وارتكب حسام غالي قائد الأهلي خطأ فادحا وأعاد كرة قصيرة لشريف إكرامي كاد يستغلها الضيوف لكن إكرامى أنقذ الموقف.

وضغط الأهلي بكل خطوطه ونجح عبدالله السعيد في تسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 42 مُستغلاً تمريرة رائعة من باسم على ليتقدم الأحمر بهدف يُنهي به الشوط الأول.

ونشط الفريق المغربي مع بداية الشوط الثاني وتخلى عن حذره الدفاعي قليلاً، ليشارك الأهلي الهجمات وسدد الهضرومي فوق العارضة، ورد عبد الظاهر بهجمه منظمة لم تكتمل.

ودفع جاريدو برمضان صبحي بدلاً من محمد رزق ليستفيد من قدرة صبحي على تسجيل الأهداف، وتألق شريف إكرامي وانقذ رأسيه خطيره للتطواني.

وأشرك جاريدو الثنائي عماد متعب وتريزيجيه بدلاً من عبد الظاهر ووليد سليمان أملاً في خطف هدف التأهل دون جدوي لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بهدف والاحتكام لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المغربي.

من محمد البنهاوي



مباريات

الترتيب