فوز دراماتيكي للعهد على الوحدات في كأس الاتحاد الآسيوي

فرض العهد اللبناني نفسه منافساً قوياً بفوزه الدراماتيكي على ضيفه الوحدات الأردني 3-2 الثلاثاء على ملعب صيدا البلدي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن دور المجموعات لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقدم العهد أحد أفضل عروضه هذا الموسم على الإطلاق، وفرض أفضليته على مجريات المباراة إذ اعتمد مديره الفني الألماني روبرت جاسبرت على ثنائي الوسط السوري عبد الرزاق الحسين وعباس عطوي "أونيكا" وعلى الثلاثي أحمد زريق وحسن شعيتو والسنغالي محمدو درامي في الهجوم.

وبعد فرص عدة افتتح درامي التسجيل من تسديدة الى الزاوية اليمنى البعيدة عن متناول الحارس الأردني عامر شفيع اثر تمريرة من عطوي (32).

وتخلى الوحدات عن حذره وبادر باتجاه مرمى حارس العهد حسن بيطار وادرك التعادل في الدقيقة 38 عبر البرازيلي فرانسيسكو الذي استغل خطأ فادحا من بيطار بالخروج من مرماه لقطع الكرة إثر ركلة حرة نفذها عامر ديب (38).

وتابع العهد أفضليته في الشوط الثاني مقابل تراجع الفريق الأردني للدفاع، وانفرد حسين دقيق إلا أنه أخطأ في التسجيل (55)، ومنح أحمد زريق التقدم للفريق اللبناني من تسديدة خادعة من مشارف المنطقة إلى يمين الحارس شفيع إثر تمريرة من عطوي أيضا (73).

وأدرك الوحدات التعادل مجددا عبر بهاء فيصل الذي تابع كرة مرتدة من الحارس بيطار الى الشباك اثر ركلة حرة من عامر ذيب (85).

وفي الدقيقة 89 تعرض درامي للعرقلة من مدافع الوحدات فراس شلبياية فاحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها المتخصص نور منصور وسددها قوية الى يمين الحارس مانحا الفوز الأول في المسابقة للعهد.

وتعرض حارس مرمى الوحدات للطرد بسبب اعتراضه الشديد على الحكم إثر مطالبة الفريق الأردني بركلة جزاء، وكان الفريق قد أجرى تبديلاته الثلاث فحل المدافع محمد الباشا بدلا منه.

وكان بطل لبنان افتتح مبارياته بطريقة مخيبة بسقوطه أمام مضيفه ألتين أسير التركمانستاني صفر-2 في الجولة الأولى، بينما كان الوحدات تغلب الحد البحريني 2-صفر.

ويلتقي الحد مع ألتين أسير لاحقا في المنامة.

 



مباريات

الترتيب

H