‬‬جوانجتشو وكاشيما في دور الثمانية بدوري أبطال آسيا

ا.ف.ب

تأهل جوانجتشو إيفرجراند البطل مرتين إلى دور الثمانية بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح شاندونغ لونينغ في مواجهة صينية خالصة اليوم الثلاثاء وواصل كاشيما أنتلرز الياباني حملة الدفاع عن اللقب ببلوغ نفس الدور.

وفاز لونينغ 3-2 بعد وقت إضافي على ملعبه اليوم ليتساوى الفريقان في الأهداف بعد فوز جوانجتشو 2-1 في ذهاب دور 16.

وتفوق لونينغ 2-1 في الوقت الأصلي حيث تقدم البرازيلي باولينيو لجوانجتشو في الدقيقة 13 ثم رد أصحاب الضيافة بهدفين متتاليين عبر جو هايبين والبلجيكي مروان فيلايني في الدقيقتين 62 و70.

وبعد التعادل في مجموع الذهاب والإياب انتقل الفريقان إلى وقت إضافي من شوطين.

وعزز لونينغ تقدمه بهدف ثالث عبر ليو جونشواي لكن باولينيو لاعب برشلونة السابق قلص الفارق للضيوف ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح لعدم إعطاء أفضلية للهدف خارج الأرض في الوقت الإضافي.

وسدد جوانجتشو، بطل 2013 و2015، ست ركلات متتالية ناجحة واستفاد من إهدار كوي بينغ لركلته ليحجز مقعده في دور الثمانية بعد أن سدد تشونغ يهاو ركلة الحسم.

ولحق به كاشيما، الذي توج بلقب النسخة الماضية للمرة الأولى، رغم خسارته خارج ملعبه 3-2 أمام منافسه المحلي سانفريس هيروشيما الذي عانى من طرد حارسه هيروتسوجو ناكاباياشي في آخر ربع ساعة.

وفاز كاشيما 1-صفر في لقاء الذهاب على أرضه.

وقال جو أويوا مدرب كاشيما "أهم شيء في مباراة اليوم أننا صعدنا للدور المقبل".

وأضاف "أعرف أن كل شخص لديه وجهة نظر مختلفة عما حدث اليوم لكن أتمنى أن نبني على هذا وأن نعيد لم شمل الفريق في المباراة القادمة بالدوري الياباني".

 



مباريات

الترتيب

H