تين كات ينتقد نظام الآسيوية .. ويؤكد: قدمنا أفضل عروضنا ضد باختاكور

أشاد هينك تين كات، المدير الفني للجزيرة (فخر أبوظبي)، بالشكل الذي ظهر به فريقه رغم السقوط بنتيجة 3-1 أمام باختاكور طشقند الأوزبكي، إلا أنه استعد لتوديع دوري أبطال آسيا بانتقاد لنظام الذهاب والإياب.

وأبقى فخر أبوظبي على مركزه في مؤخرة المجموعة الثالثة بنقطةٍ بعد أن فرّط في فرصه في التأهل، بينما صعد الضيف إلى النقطة الـ7، ليبقى الصراع ثنائيا بينه وبين الهلال السعودي (الزعيم) على بطاقة التأهل الثانية بعد أن ضمن تراكتور تبريز الإيراني المركز الأول.

وقال المدرب الهولندي، "يمكن من الجنون قول هذا، ولكنها كانت إحدى أفضل مبارياتنا في المسابقة. لم نستحق الخسارة، وصنعنا الكثير في الفرص، ولكن فشلنا في إنهائها، بينما منحنا الخصم فرصةً للضغط علينا".

وواصل، "كرة القدم تفرض عليك التركيز المستمر، بينما نحن قمنا ببعض الأخطاء الدفاعية الفردية. نحن منحناهم اللقطات التي أتت منها أهدافهم، بينما هم لم يخلقوا أي فرصٍ ضدنا. أنا سعيدٌ بالأداء، وأعتقد بأن نجومي الصاعدين لعبوا بشكلٍ جيدٍ للغاية".

وركّز ابن الـ61 عاما في إشادته على منظومته الهجومية، والتي اكتفت بهدفٍ من ركلة جزاءٍ بالدقيقة الـ61 من عمر المباراة.

وقال، "علي مبخوت وأحمد العطاس وأحمد ربيع كانوا أقوياء في المقدمة. العطاس لاعبٌ متميزٌ، وصاعدٌ بقوة، بينما مبخوت أرانا اليوم السر في وجوده في مقدمة هدّافي دوري الخليج العربي. لقد شاهدتم اليوم تمريراته، تحركاته بالكرة، فرصه، ولكن لم يحالفه التوفيق أمام مرمى نيكيتا بيركين، وإلا كان سيسجل هدفين أو ثلاثة".

ولم ينسى المدرب الذي يخوض ثاني مغامراته التدريبية في الإمارات امتداح بقية التشكيلة.

وأضاف، "لقد سيطرنا بشكلٍ جيدٍ على منتصف الملعب لأن بارك جونج وو وتياجو نيفيز كانا جيدين، وفي المباريات المقبلة، سأخلط بين العناصر الشابة وذوي الخبرة، فأنا لا زلت أمتلك خدمات مسلم فايز وفارس جمعة في الخط الخلفي".

واختتم الرجل الذي سبق له قيادة أم صلال القطري تصريحاته بالتعبير عن استيائه من نظام الذهاب والإياب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، والذي أصبح يفرض عليه ملاقاة نفس الخصم في مباراتين متتاليتين، عوضا عن ملاقاة خصومٍ آخرين.

واعترف، "لا يعجبني هذا النظام، فلو تواجه فريقا قويا، قد تخسر المباراتين معا، وربما تخسر فرصك في التأهل، بينما مواجهة فريقٍ مختلفٍ تحسّن فرصك في جمع النقاط والصعود".

وينهي فخر أبوظبي مشاركته غير المرضية بنسخة 2016 بالحلول ضيفا على طشقند في الـ3 من مايو/أيار المقبل.

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب