3 مواجهات سعودية إماراتية.. وموقعة خاصة بين نيفيز والهلال

يشهد هذا الأسبوع ثلاث مواجهات سعودية إماراتية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم لكن من المنتظر أن تكون المشاعر حاضرة عندما يلعب الهلال أمام الجزيرة ولاعبه السابق تياجو نيفيز في أبوظبي الثلاثاء.

وغدا أيضا سيلعب الاتحاد بطل آسيا 2004 و2005 على أرضه في جدة مع النصر الإماراتي بينما سيحل في اليوم التالي جاره الأهلي - القطب الآخر بمدينة جدة - ضيفا على العين الإماراتي بطل آسيا 2003.

وسيحاول الهلال نسيان ذكريات زيارته الأخيرة للإمارات عندما استقبل مرماه هدفا في اللحظات الأخيرة أمام الأهلي في دبي وخسر بطاقة التأهل لنهائي دوري الأبطال العام الماضي.

ويعيش الهلال انتفاضة في البطولة الجارية وحول تأخره بهدف في الجولة الماضية إلى فوز 4-1 على باختاكور ممثل أوزبكستان ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويتأخر بنقطتين عن تراكتور سازي الإيراني المتصدر.

ولا يزال الجزيرة دون رصيد من النقاط بعد خسارته ذهابا وإيابا أمام الفريق الإيراني وتبدو هذه الفرصة الأخيرة لإنعاش آماله بالتقدم.

وسينتظر الجزيرة - الذي حقق فوزا مثيرا 3-2 على النصر في الدوري المحلي يوم الخميس الماضي - الكثير من لاعبه البرازيلي نيفيز عندما يواجه فريقه السابق الهلال والكثير من أصدقائه السابقين.

ويحظى نيفيز (31 عاما) بشعبية هائلة بين مشجعي الهلال بعدما كان من أبرز لاعبي الفريق خلال اللعب بين صفوفه في فترتين سابقتين وقبل أن ينتقل العام الماضي إلى صفوف الجزيرة.

وكتب نيفيز في حسابه على تويتر "الشيء الإيجابي أني سألتقي مع أصدقائي مرة أخرى والشيء السلبي أني سألعب ضدهم. هذا صعب بالنسبة لي وأتمنى التوفيق للجميع".

وأضاف في ظل توقعات بحضور أعداد كبيرة من مشجعي الهلال إلى أبوظبي "أفتقد جماهير الهلال. أراكم يوم الثلاثاء مع مشجعي الجزيرة".

ومن المنتظر أن تحسن جماهير الهلال استقبال نيفيز لكنها بكل تأكيد ستنتظر من لاعبيها الخروج بالانتصار ومواصلة التقدم في المسابقة بعد الوصول لقبل النهائي العام الماضي والنهائي في 2014.

وقال محمد الشلهوب قائد الهلال: "هذه مباراة عاطفية وتياجو قدم أداء كبيرا معنا وحصلنا على الكثير من البطولات وصار ابنا من أبناء النادي".

وأضاف صانع لعب الهلال البالغ عمره 35 عاما "الأمس كان معنا واليوم ضدنا وأتمنى التوفيق لتياجو اللاعب والإنسان والأخ والصديق".

أما الأهلي متصدر الدوري السعودي فمن المنتظر أن يواجه مهمة أكثر صعوبة أمام العين الأربعاء.

ولدى الأهلي - المنتمي لمدينة جدة - ثلاث نقاط من مباراتين بينما يتذيل العين المجموعة الرابعة دون نقاط عقب الخسارة ذهابا وإيابا أمام الجيش القطري الذي سيلعب مع ناساف القادم من أوزبكستان.

وفقد العين مؤخرا صدارة دوري الخليج العربي لكنه لا يزال داخل دائرة المنافسة بقوة ويحتل المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة واحدة عن غريمه الأهلي.

وسيحاول الاتحاد - الذي تعرض لخسارة مفاجئة أمام الوحدة في الدوري السعودي يوم السبت - أن يحقق فوزه الأول في البطولة هذا الموسم عندما يستضيف النصر الإماراتي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطتين من التعادل مرتين مع لوكوموتيف طشقند ويتأخر بنقطة واحدة عن النصر الذي تبادل الانتصار مع سيباهان الإيراني.

وسيلعب النصر السعودي يوم الأربعاء مع لخويا القطري وسط ظروف متشابهة ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم بونيودكور من أوزبكستان وزوب آهان الإيراني.

وتراجع النصر بشدة هذا الموسم وانتهت آماله في الفوز بالدوري السعودي للموسم الثالث على التوالي بينما فقد لخويا لقب الدوري القطري لصالح غريمه الريان.

ولدى النصر أربع نقاط ويتساوى في الرصيد مع زوب آهان بينما يملك لخويا وبونيودكور نقطة واحدة من أول جولتين.



مباريات

الترتيب

H