مدرب السد: الأفضلية للجزيرة وأتمنى إقامة التصفيات من مباراتين

منح البرتغالي جيزوالدو فيريرا مدرب السد القطري الأفضلية لمضيفه الجزيرة الإماراتي في تصفيات دوري أبطال آسيا لكرة القدم الثلاثاء لكنه تمنى تحديد المتأهل بعد ذلك عن طريق مباراتين.

وقال المدرب المخضرم في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "الأفضلية للجزيرة لأن المباراة تقام على ملعبه وبين جماهيره وكنت أتمنى إقامة التصفيات من مباراتين بحيث تكون فرص الفريقين متساوية. ورغم ذلك فنحن قادرون على الفوز والتأهل".

وتولى فيريرا تدريب السد بطل آسيا 2011 في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي خلفا للمغربي الحسين عموتة لكن نتائج الفريق لم تتحسن كثيرا مع وجوده في المركز الرابع بالدوري القطري بفارق 19 نقطة عن الريان المتصدر بعد مرور 17 جولة.

ولم يفز السد بقيادة فيريرا سوى مرتين في سبع مباريات بالدوري ولم يحقق أي انتصار حتى الآن في 2016 ومني بهزيمة ثقيلة 4-1 أمام لخويا في كأس السوبر القطرية الشهر الماضي.

وتابع المدرب البرتغالي "المباراة مهمة وقوية والسد معتاد على المشاركة في البطولة الآسيوية والجميع يعلم تاريخه في البطولة الأقوى في القارة لذلك يجب علينا العمل وبذل أقصى جهد من أجل التأهل."

وبعد التتويج باللقب في 2011 لم يتأهل السد للبطولة الآسيوية في 2012 و2013 ثم خرج من دور الثمانية أمام الهلال السعودي في 2014 قبل أن يخسر في دور الستة عشر العام الماضي أمام منافسه المحلي.

ويرى فيريرا أن الغيابات في فريقه غير مؤثرة وأن اللاعبين الموجودين في أبوظبي يقدرون حجم المسؤولية من أجل تحقيق الفوز.

وأشاد المدرب المخضرم البالغ من العمر 69 عاما بقائد الفريق الإسباني تشافي قائلاً "بعد أكثر من 42 عاما في عالم كرة القدم أشعر بالفخر لتدريب لاعب مثل تشافي فمستواه لا يجعلني أتذكر عمره. أنا كمدرب أعول عليه كثيرا في مباراة الجزيرة".

وانتقل تشافي قائد برشلونة السابق البالغ من العمر 36 عاما إلى السد العام الماضي.



مباريات

الترتيب