الأهلي يخسر فرصة التأهل المباشر لكأس العالم للأندية

خسر فريق الأهلي "الفرسان الحمر" فرصة التأهل المباشر لكأس العالم للأندية التي ستقام في اليابان شهر ديسمبر المقبل بمشاركة الأندية الفائزة بمسابقة الأبطال في الإتحادات الكروية الستة في قارات العالم، بالإضافة بطل الدوري في البلد المستضيف.

وكان الأهلي يمتلك فرصة التأهل المباشر إلى البطولة دون الحاجة إلى إحراز لقب بطولة آسيا لو أن جامبو أوساكا الياباني تمكن من التأهل إلى النهائي بدلا من غوانغتشو الصيني، حيث ينص قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على مشاركة بطل الدوري في البلد المستضيف للبطولة، وكون جامبا أوساكا هو بطل الدوري الياباني وكاد أن يكون طرفا في نهائي أبطال آسيا، فقد كان من المقرر أن يشارك في البطولة النادي الياباني بالإضافة إلى ثاني أبطال آسيا، مما يعني أنه سيكون أي فريق يتأهل للنهائي برفقة جامبا الياباني بصرف النظر عن هوية البطل.

تأهل غوانغتشو الصيني ألغى فكرة ثاني أبطال آسيا كون النادي الياباني حجز مقعدا بصفته بطل الدوري في البلد المستضيف، مما يعني أن المشارك الثاني من آسيا يجب أن يكون بطل مسابقة الإبطال حصرا، وبناء على ذلك سوف يتأجل أسم المشارك الثاني من آسيا حتى يحسم لقب البطولة الآسيوية.

ويشارك هذا العام في بطولة كأس العالم للأندية كلا من برشلونة الإسباني، وجامبا أوساكا الياباني، أوكلاند النيوزلندي، أمريكا المكسيكي، بالإضافة لبطل أفريقيا و بطل آسيا.

 

 



مباريات

الترتيب