كوزمين تأهل بـ"القوة الهجومية".. وزلاتكو "المسؤول"

عزا مدرب الاهلي الروماني اولاريو كوزمين تأهل فريقه إلى دور الثمانية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم على حساب مواطنه العين الى استخدامه "قوة هجومية ضاربة" مطلع الشوط الثاني مكنت الفرسان الحمر من الخروج بالتعادل الإيجابي 3-3 على استاد هزاع بن زايد (صفر-صفر ذهابا).

وكان التأهل الأهلاوي بمثابة إنجاز تاريخي لأن الفريق لم يسبق له بلوغ دور الثمانية من دوري الأبطال.

وقال كوزمين في المؤتمر الصحافي عقب اللقاء ان "لاعبي الاهلي قدموا عرضا قويا استحقوا عليه العبور بعد أن طبقنا الخطة الهجومية التي حضرنا الى العين من اجلها وسجلنا في الشوط الثاني أهدافا سريعة وحاسمة ولعل التبديل الذي أجريته منحنا القوة الهجومية الضاربة بورقة التشيلي لويس خيمينيز".

وتابع "واجهتنا مشكلة حقيقية ما زالت تفرض وجودها علينا في كل المباريات وتكمن في التراخي خلال الدقائق الاخيرة من المباريات وهذا ما حصل امام العين وكاد يكلفنا الكثير لكننا خرجنا بالنتيجة المطلوبة".

وأكمل "لا اشعر بطعم حقيقي للفوز عندما أفوز على العين حيث لا أنسى اجمل الأوقات التي قضيتها مع النادي والألقاب".

وختم "الان تفكيرنا محصور على مباراتنا بعد ثلاثة ايام مع الظفرة في نصف نهائي كاس رئيس الدولة وعلينا الفوز لإكمال المنافسة على اللقب ما يعني اننا سنعاني الضغط والإجهاد لكننا سنلعب على الفوز ومن ثم الانتقال لإعداد خطة المباراة المقبلة مع خصمنا الاسيوي".

زلاتكو: أتحمل المسؤولية كاملة 

من جهته، عبر مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش عن أسفه للخروج من البطولة القارية على يد الاهلي وبالتالي انتهاء موسم العين بالحصول على لقب واحد وهو دوري الخليج العربي.

وقال في مؤتمر صحافي: "أتحمل المسؤلية الكاملة عن الخروج من دوري الأبطال ولا احمل احدا المسؤولية فهذه كرة القدم، والظروف التي مررنا بها كانت صعبة لأننا في نهاية الموسم وخضنا المثير من المباريات المضغوطة وتوجنا الموسم بلقب الدوري لكن للأسف خسرنا البقية".

واضاف "قدم اللاعبون مباراة قوية ولا الوم احدا على عطاءه في الملعب، العين سيطر على الملعب وتقدمنا في الدقيقة الرابعة وكنا الأفضل لكننا في الشوط الثاني عانينا الكثير".

وأوضح "تلقينا ثلاثة اهداف خلال خمسة دقائق من الشوط الثاني وهو السبب الرئيسي للخروج من البطولة، وهو الشوط الذي انقلبت فيه المجريات".

وختم "اعتذر لجمهور العين الكبير وأتمنى تحقيق نتائج افضل في الموسم المقبل". 

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب