زالاتكو يتحمل مسؤولية خروج العين من دوري أبطال آسيا

العين - أعلن الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني لفريق العين الإماراتي تحمله مسئولية خروج العين من بطولة دوري أبطال آسيا موجها اعتذاره لجماهير العين.

وخرج العين من البطولة بعد تعادله مع الأهلي الإماراتي مساء الأربعاء 3-3، ليتأهل الأخير للدور ربع النهائي.

وقال مدرب العين: "انعدام التركيز الذي رافق الفريق، كلفنا ثلاثة أهداف وبرغم ذلك سعينا للتعويض والخروج بالنتيجة المطلوبة وأدركنا التعادل الذي لم يكن كافيا للتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم".

وأضاف: "إذا نظرنا إلى الجانب الإيجابي فنجد أن الفريق لم يخسر أي مواجهة بدوري أبطال آسيا هذا الموسم ولكننا للأسف خرجنا من المسابقة."

وتابع: "بدايتنا في المواجهة كانت جيدة، وتقدمنا بالهدف الأول وأظهرنا مستوى رائعا وكنا الفريق الأكثر فعالية هجومية برغم السيطرة النسبية للفريق الضيف خلال الشوط الأول، ولا أعرف تبريرا لما حدث في المواجهة فلدينا لاعبون مميزون ويمتلكون خبرة المواجهات الكبيرة".

وأضاف: "أود أن أشكر جماهير نادي العين على المساندة القوية للفريق وأدرك جيدا أنهم خرجوا مستائين من نتيجة المباراة ونحن كذلك، غير أننا لا نملك سوى أن نتطلع إلى المستقبل فما حدث قد حدث وأعتذر للجمهور على الخروج من آسيا".

وحول حديثه للاعبين بعد نهاية المباراة ، قال: "لن نبحث عن أعذار أو تبريرات للخروج من دوري الأبطال، ولكن بعد حصول الفريق على لقب الدوري قبل ثلاثة أسابيع من انتهاء المسابقة، يبدو أننا لم ننجح في المحافظة على التركيز، إذ كنا نتطلع إلى إحراز كل شيء".

وقال: "سأبقى المسؤول الأول عن خروج الفريق من دوري الأبطال لأنني المدرب وسأبقى فخورا بما قمنا به في هذا الموسم بعد حصولنا على لقب بطولة الدوري وتخطينا لمرحلة المجموعات بدوري أبطال آسيا ونحن الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في دوري الأبطال ولدينا 15 شهرا لم نخسر خلالها أي مباراة على ملعبنا وأعرف أن الجميع يشعر بالحزن ولكن تلك هي كرة القدم ففي بعض الأوقات لا تستطيع أن تحقق كل الأمور التي تتخيلها وأقدر جهود جميع لاعبي فريقي وجماهير النادي والإدارة وكل منتمٍ لهذا النادي".

وتابع: "لا أستطيع التحدث سلبيا عن لاعبين أحرزوا لقب بطولة الدوري المحلي وتأهلوا إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا وواجهوا منافسين أقوياء بمختلف البطولات".

 



مباريات

الترتيب