"سوبر" العين والوداد المغربي قد لا يرى النور في 8 أغسطس

أكد الاتحاد المغربي لكرة القدم صباح اليوم في تصريح رسمي أن بطل الدوري المغربي لكرة القدم، الوداد، سيلتقي نظيره بطل دوري الخليج العربي، العين في الثامن من اغسطس المقبل في أول نسخة من كأس السوبر الإماراتي المغربي، التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر مشترك بين الاتحادين المغربي والاماراتي لكرة القدم شهر أبريل الماضي في العاصمة ابوظبي.

والمفارقة أن التوقيت الذي كشف عنه يتضارب مع مواعيد اخرى للعين قد لا تساعد في تنظيم المباراة المنتظرة، او قد يتم تعديل الموعد خلال الفترة المقبلة.

وأولها المشاركة الآسيوية التي يتحدد مساء الأربعاء مصيرها بالنسبة للعين، وعلى اثرها ان كان سيلعب ربع النهائي في أغسطس المقبل ام لا، حيث يتوقف الامر على فوزه اليوم على الاهلي في إياب دور الـ16.

وهذا الأمر يرتبط بمواعيد اخرى حددت سلفا من قبل لجنة دوري المحترفين، أولها أن كأس السوبر الاماراتي بين العين والفائز من كأس رئيس الدولة التي تلعب مباراتها النهائية الأربعاء المقبل، سيتواجهان في بداية الموسم الكروي المقبل بالإمارات في 15 اغسطس، في نفس الوقت سيكون على العين خوض أولى مبارياته في دوري الخليج العربي لموسم 2015-2016 في عشرين اغسطس، ثم في حال تأهل إلى ربع النهائي في دوري أبطال آسيا فسيخوض مباراة الذهاب في 25 اغسطس، والعودة في 15 سبتمبر.

وهذا يؤكد أن روزنامة العين ستكون مضغوطة بشكل كبير في أغسطس، ما قد يؤثر في اللاعبين، فهل اختار الاتحاد المغربي لكرة القدم الموعد بدون استشارة الاتحاد الاماراتي، ام انه تم الاتفاق على الموعد قبل اعلان روزنامة الموسم المقبل من قبل لجنة المحترفين قبل اسبوع.

ويصر الاتحادين على انجاح اول تجربة لهذه البطولة المشتركة، والتي ستتبعها تأسيس اكاديمية لكرة القدم في المغرب بالتعاون بين الاتحادين، بالإضافة إلى أوجه كثيرة أخرى للتعاون في المستقبل القريب.

من حميد نعمان

 



مباريات

الترتيب