الهلال يضرب بيروزي بثلاثية ويبلغ ربع النهائي

تفوق الهلال السعودي على ضيفه بيروزي الإيراني 3-صفر الثلاثاء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض في إياب الدور الثاني لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.

وحجز الهلال بالتالي بطاقته إلى ربع النهائي برغم خسارته ذهابا في طهران صفر-1.

وسجل الأهداف يوسف سالم (29) ومحمد الشلهوب (57 من ركلة جزاء) وعبد العزيز الدوسري (90).

وكان الهلال في طريقه إلى العودة من معقل بيروزي بتعادل ثمين ذهابا، لكن شباكه اهتزت بنيران صديقة في الثواني القاتلة.

فقد صمد الهلال في تلك المباراة حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما اهتزت شباكه بهدف سجله مدافعه البرازيلي رودريغو سيلفا ديغاو عن طريق الخطأ عند محاولته تشتيت الكرة.

خاض الفريقان مباراة الإياب في أجواء مشحونة بعد بيان شديد اللهجة للاتحاد السعودي لكرة القدم احتجاجا على التحكيم والمضايقات التي تتعرض لها الأندية السعودية من نظيرتها الإيرانية، وأخبار نقلتها وسائل إعلام ايرانية اليوم الثلاثاء تشير إلى منع فندق سعودي لاعبي بيروزي من استعمال المرافق الرياضية وإجراءات أخرى تتعلق بالتأخير في استخراج تأشيرات الدخول.

وكان لخويا القطري حسم تأهله إلى ربع النهائي اليوم أيضا على حساب مواطنه السد بطل 2011 بعد تعادله معه 2-2 إيابا، إذ كان فاز ذهابا 2-1.

كما تأهل شونبوك الكوري الجنوبي بطل 2006 بفوزه على مضيفه بكين غوان 1-صفر إيابا، بعد أن انتهت مباراة الذهاب 1-1.

وكان كاشيوا رايسول الياباني أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي برغم خسارته امام ضيفه سوون سامسونغ الكوري الجنوبي 1-2، اذ كان فاز ذهابا 3-2.

وتسحب قرعة الدور ربع النهائي في 18 حزيران/يونيو المقبل.

وتستكمل مباريات إياب الدور الثاني الأربعاء، فيلتقي غامبا اوساكا الياباني مع سيول الكوري الجنوبي (الذهاب 3-1)، وغوانغجو الصيني مع سيونغنام الكوري الجنوبي (1-2)، والعين مع الأهلي (صفر-صفر)، والأهلي السعودي مع نفط طهران الإيراني (صفر-1).

 



مباريات

الترتيب