زلاتكو وكوزمين: الرطوبة والإجهاد سبب التعادل السلبي

اتفق مدربا العين والأهلي، الكرواتي زلاتكو داليتش والروماني أولاريو كوزمين على تأثر لاعبي الفريقين بدرجة الحرارة والرطوبة العاليتين خلال دور الستة عشرة لدوري ابطال آسيا لكرة القدم ما حرم النجوم من إظهار كامل إمكاناتهم الفنية بلقاء الذهاب الذي انتهى بالتعادل السلبي على استاد راشد في دبي.

وقال زلاتكو داليتش في مؤتمر صحافي إن "المباراة كانت صعبة على الجانبين وتأثر المستوى العام للفريقين بحالة الحذر لكن كان هناك فرص لدينا وصنع الاهلي فرص ولكن عانينا من ارتفاع درجة الحرارة، واعتقد ان الفريقين عانيا من الإرهاق لان اللاعبين يلعبون مباراة كل 3 ايام ولا ننسى أننا في نهاية الموسم ولكن رغم ذلك فإن التعادل خارج ملعبنا أمر جيد".

وأضاف "اعتقد ان مباراة الإياب ستكون أفضل وسنغتنم الحالة الايجابية بعودة ميروسلاف ستوتش وهلال سعيد للتشكيلة، وأتمنى ان نبلغ دور الثمانية والفوز بكأس آسيا".

من جهته، أيد مدرب الاهلي كوزمين تصريحات زلاتكو وقال إن "المواجهة كانت صعبة والاداء تراجع في الشوط الثاني واشتكى اللاعبين من حالة الطقس من حرارة ورطوبة، وحاولنا اللعب في هذه الظروف الصعبة، وأضعنا الكثير من الفرص في الشوط الأول، والشئ الايجابي أننا لم نسمح للعين بفرص كثيرة في الشوط الثاني ولم نتلقى هدف اما الامر السلبي فهو أننا لم نسجل".

وأضاف أن "البرازيلي ريبيرو قدم مباراة جيدة خاصة في الشوط الاول واتمنى له التوفيق في المستقبل".

وأكمل "نخوض مباريات مضغوطة اذ نلعب مباراة كل 3 مباريات في هذا الطقس الحار، وسنلعب في 23 الجاري بكأس رئيس الدولة".

وختم "التحكيم كان اكثر من جيد ويجب ان يكون كذلك في مثل تلك المباريات ما منح اللاعبين فرصة جيدة للعب أكثر والحركة أكثر وكان الحكم جيدا".

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب