كوزمين: لقاء دبي سيحرمنا المتعة .. ويثني على الحكم

أعرب أولاريو كوزمين، المدير الفني للأهلي (الفرسان الحمر)، عن قلقه من تأثير مباراة ربع النهائي في كأس رئيس الدولة ضد دبي (أسود العوير) على قمة إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا ضد العين (الزعيم).

وقال المدرب الروماني عقب التعادل سلبا في مباراة الذهاب في الموقعة الإماراتية-الإماراتية، "كان من الأفضل ألا تحل مباراة دبي بين مباراتي الذهاب والإياب الآسيوية".

وأوضح "إن لقاء أسود العوير هو لقاءٌ لخروج المغلوب، وفي ظل هذا الطقس، واحتمالية اللجوء إلى الأشواط الإضافية، سنتأثر سلبا قبل موقعة الإياب، بينما نحن نود أن نقدم مباراةً مثيرةً للجماهير ضد الزعيم في العين".

وعن مواجهة استاد راشد بينه وبين العين، علّق "لقد سيطرنا على الشوط الأول، بينما تميزوا هم بالمرتدات، ثم انخفض الأداء في الشوط الثاني بسبب الحر الشديد. أعتقد لو أتيت بأي فريقٍ أوروبيٍ وطالبته باللعب كل 3 أيامٍ في درجات الحرارة هذه، لما أفلح".

وعن الإيجابيات والسلبيات التي خرج بها، اختزلها المدرب الروماني في قوله "الجيد في المباراة أننا لم نستقبل هدفا، أما السيء فهو أننا لم نسجل، واللعب ضد العين عادةً لا يُثمر عن الكثير من الفرص، ولكني سعيدٌ بالتحفيز الذي يبديه نجومي".

وعن حكم المباراة الكوري الجنوبي، والذي أغضب الجماهير الأهلاوية باكتفائه بإنذار عمر عبدالرحمن "عموري"، أجاب كوزمين بدبلوماسيةٍ، "في المباريات القوية، معايير التحكيم الناجح هي إتاحة فرصة مواصلة اللعب، وتجنّب البطاقات الملونة غير الضرورية، وتفهّم الالتحامات البدنية، وهو ما نجح فيه قاضي الملعب. لا يمكن أن نتوقع منه أفضل مما قدمه، في رأيي".

من العنود المهيري



مباريات

الترتيب