5 عوامل تمنح العين انتصاراً من ملعب الأهلي

يستضيف الأهلي "الفرسان الحمر" نظيره ومواطنه العين "الزعيم" في أول مواجهة إماراتية في دوري أبطال آسيا، ضمن ذهاب دور الـ16 من البطولة، في "كلاسيكو" إماراتي بصبغة آسيوية.

وتقام المباراة اليوم الأربعاء الساعة 7:45 مساء على "ستاد راشد" في دبي.

وتنتظر جماهير "الفرسان الحمر" نتيجة إيجابية من فريقها، بعد أن تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية، في انتظار حسم الأمور والاقتراب خطوة نحو دور الـ8 من البطولة.

في المقابل، يملك العين العديد من العوامل القادرة على منحه انتصاراً غالياً من ملعب منافسه الأهلي، أبرزها:

1- روح الآسيوية

يملك "الزعيم" روحاً عالية قبل مواجهة "الفرسان الحمر" في ملعبه وبين وجمهوره، فهو الذي وصل نصف نهائي الموسم المنصرم، وتصدر مجموعته في البطولة الحالية، كما أنه لم يخسر في دور المجموعات (بواقع 3 انتصارات و3 تعادلات)، وهو يستعد لاستكمال نجاحاته في البطولة الآسيوية.

2- عودة جيان

عاد المهاجم الغاني أسامواه جيان لحسه التهديفي مع فريق العين في الجولات الأخيرة، وهو الذي كرس هذا التألق من خلال رباعية "سوبر هاتريك" أحرزها في شباك دبا الفجيرة، ضمن دور الـ16 لكأس رئيس الدولة، قبل تأهله لملاقاة النصر ربع النهائي، وهو يستعد للمحافظة على هذا التألق في مواجهة الأهلي.

3- حارس الأهلي

يتواجد الحارس البديل أحمد محمود "ديدا" في حراسة عرين الأهلي، ويلعب أساسياً بسبب إيقاف الحارس الأساسي ماجد ناصر، وهو الذي تلقى 4 أهداف في مباراتين فقط في البطولة الآسيوية، وهو ما يهدد أحلام "الفرسان الحمر" ويعزز من موقف المنافس في ذهاب دور الـ16.

4- انتصارات متتالية

ويحفل سجل العين في الموسم الحالي بأرقام مميزة، خاصة من ناحية الانتصارات، وهو الذي لم يخسر خلال 3 أشهر سابقة، حيث تعود آخر خسارة له أمام الفجيرة، بهدف نظيف، في 19 شباط/فبراير السابق، ضمن دوري الخليج العربي.

5- قوة الدفاع

كما يملك العين دفاعاً قوياً خلال الموسم الجاري، حيث استقبلت شباكه 19 هدفاً فقط في 26 مباراة خاضها الفريق في مسابقة دوري الخليج العربي، وهي ميزة يملكها "الزعيم" بعكس منافسه الأهلي الذي استقبل 27 هدفاً.

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب