لخويا يحسم ذهاب القمة القطرية الآسيوية

قطع لخويا القطري شوطاً هاماً نحو التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا بعد فوزه على مضيفه ومواطنه السد 2-1 اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور الثاني.

وسجل سيباستيان سوريا (13) والتونسي يوسف المساكني (36) هدفي لخويا، وحسن الهيدوس (37) هدف السد في مباراة أكملها الفائز بعشرة لاعبين بعد طرد لويز مارتن.

وتقام مباراة الإياب الثلاثاء المقبل.

ودخل السد المباراة بمعنويات عالية بعدما تغلب على لخويا ثلاث مرات في أربع مواجهات جمعت بينهما هذا الموسم، وكان آخرها الأسبوع الماضي في قبل نهائي كأس أمير قطر حيث فاز السد بنتيجة 2-صفر.

وسجل لخويا هدف التقدم في الدقيقة 13 بعدما أرسل السلوفاكي فلاديمير فايس تمريرة عرضية وصلت إلى سيباستيان سوريا ليحولها داخل الشباك.

ثم أضاف لخويا الهدف الثاني إثر تمريرة طويلة أفلتت من دفاع السد ووصلت إلى يوسف مساكني في مواجهة المرمى ليسدد بعيدا عن متناول الحارس سعد الشيب (36).

لكن السد رد مباشرة بتسجيل هدف تقليص الفارق بعدما أرسل عبدالكريم حسن تمريرة طويلة وصلت إلى حسن الهيدوس المنفرد ليسدد على يسار الحارس أمين لوكومت (37).

وفي الشوط الثاني ضغط السد من أجل تعديل النتيجة، فسدد عبدالكريم حسن من مسافة بعيدة كرة لامست العارضة (54)، ثم سدد البرازيلي موريكي فوق المرمى (57).

وفي الطرف المقابل سدد مساكني كرة في الشباك من الخارج (64)، قبل أن يشارك مهاجم السد خلفان إبراهيم في الدقيقة 67.

وأهدر مساكني فرصة خطيرة للخويا في الدقيقة 87 بعدما وصلته الكرة بعيدا عن الرقابة لكنه لم يتمكن من ترجمتها إلى هدف.

وفي الوقت بدل الضائع تألق أمين لوكومت في إنقاذ فريقه بعدما تصدى لركلة حرة نفذها عبدالكريم حسن من مسافة بعيدة.

 



مباريات

الترتيب