لخويا القطري وبيروزي الإيراني يكملان عقد المتأهلين لدور الـ16

الرياض - أكمل فريقا لخويا القطري وبيروزي الإيراني عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوز الأول 3-1 على مضيفه النصر السعودي، والثاني على ضيفه بونيودكور الأوزبكي بنتيجة 2- 1 في الجولة الأخيرة لمباريات المجموعة الأولى بالمسابقة اليوم الأربعاء.

ورفع لخويا رصيده إلى 13 نقطة ليتربع على صدارة المجموعة متفوقا بفارق نقطة عن بيروزي، الذي حل في المركز الثاني، فيما جاء النصر في المركز الثالث برصيد ثماني نقاط في المركز الثالث، وقبع بونيودكور في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.

وعلى ملعب الملك فهد بالعاصمة السعودية الرياض، باغت لخويا أصحاب الأرض بهدفين جاءا عن طريق يوسف المساكني ونام تي هي في الدقيقتين 27 و32، قبل أن يستعيد النصر توازنه ويسجل هدف تقليص الفارق عبر لاعبه حسن الراهب في الدقيقة .36

وتضاعفت معاناة النصر في المباراة خلال الشوط الثاني الذي اضطر خلاله للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه عمر هوساوي في الدقيقة 50، ليستغل لخويا النقص العددي في صفوف منافسه ويحرز سيباستيان سوريا الهدف الثالث للفريق القطري في الدقيقة 58 من ركلة جزاء.

وحاول النصر خلال الفترة المتبقية من المباراة تقليص النتيجة ولكن محاولاته باءت بالفشل ليودع البطولة مبكرا من دور المجموعات.

وفي العاصمة الإيرانية طهران، حقق بيروزي فوزا ثمينا 2-1 على بونيودكور.

وافتتح محمد نوري التسجيل للفريق الإيراني في الدقيقة 49 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل ساردور راشيدوف لبونيودكور في الدقيقة 61، فيما جاء الهدف الثاني لبيروزي عبر النيران الصديقة بعدما سجل دجورباييف لاعب بونيودكور هدفا بالخطأ في مرماه.

 

 

 



مباريات

الترتيب