العين يتصدر المجموعة ويصطدم بمواطنه الأهلي في دور الـ16

أبوظبي - صعد فريقا العين الإماراتي ونفط طهران الإيراني إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء عن المجموعة الثانية.

وكان العين تغلب 3- صفر على ضيفه نفط طهران في الجولة الأخيرة بالمجموعة اليوم الأربعاء، التي شهدت أيضا تحقيق الشباب السعودي فوزا شرفيا 2-صفر على مضيفه باختاكور بطل أوزبكستان.

ورفع العين رصيده بفوزه اليوم إلى 12 نقطة ليتربع على صدارة المجموعة، متفوقا بفارق أربع نقاط على نفط طهران الذي ظل في المركز الثاني، فيما حل باختاكور في المركز الثالث برصيد ست نقاط، وجاء الشباب في مؤخرة الترتيب برصيد خمس نقاط.

وعلى ملعب هزاع بن زايد، استفاد العين، المتوج هذا الموسم بلقب الدوري الإماراتي، بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور له ليحقق فوزا ثمينا 2- صفر على نفط طهران.

وفي حين فشل الفريقان في هز الشباك خلال الشوط الأول، سرعان الفريق الإماراتي ما انتفض في الشوط الثاني الذي سجل خلاله ثلاثة أهداف عن طريق عمر عبدالرحمن (عموري) والهداف الغاني المخضرم أسامواه جيان وجيرس كيمبو إيكوكو في الدقائق 63 و74 و.86

وبات العين الفريق الإماراتي الثاني الذي يتأهل لدور الستة عشر ليلتحق بمواطنه أهلي دبي الذي صعد للدور ذاته الثلاثاء.

في المقابل، حقق الشباب انتصاره الأول في المجموعة بعدما تغلب 2-صفر على مضيفه باختاكور.

وتقدم الفريق السعودي مبكرا في الدقيقة السادسة عن طريق موسى الشمري، فيما تكفل عبدالله الأسطا بتسجيل الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.



مباريات

الترتيب