5 أسباب لتأهل الأهلي من وجهة نظر كوزمين

حقق المدرب الروماني أولاريو كوزمين إنجازاً جديداً له مع فريق الأهلي "الفرسان الحمر"، بعد أن قاده للدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح "الفرسان الحمر" في التأهل بعد فوزه على تراكتور سازي الإيراني بثلاثية مقابل هدفين، ووصوله إلى النقطة الثامنة متساوياً مع ناساف الأوزبكي، ولكنه متفوقاً في المواجهات المباشرة.

وأكد المدرب الروماني أن الأهلي قاتل حتى النهاية واستحق التأهل إلى الدور الثاني، كما هنأ اللاعبين على الأداء والتأهل.

وأشار كوزمين إلى أن تأهل "الفرسان الحمر" كان لعدة أسباب أساسية، أبرزها:

العدالة

أكد المدرب الروماني أولاريو كوزمين أن العدالة منحت فريقه التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، بعد الظلم الذي تعرض له "الفرسان الحمر" في الجولة السابقة وطرد لاعبه ماجد حسن وحرمانه من المباراة، وخسارته المباراة بعد أن كان متقدماً بهدف.

المواجهات المباشرة مع ناساف الأوزبكي

وتطرق المدرب الروماني إلى النقاط التي حصدها "الفرسان الحمر" من نظيره ناساف الأوزبكي، حيث تعادل معه ذهاباً في "ستاد راشد" سلبياً، قبل أن ينتصر إيابا بهدف نظيف، وهو ما منحه أفضلية التأهل بعد تعادل الفريقين في النقاط والأهداف.

القتال حتى النهاية

وأشاد كوزمين بالروح القتالية للاعبيه والتي استمرت حتى اللحظات الأخيرة، خاصة مع الدعم الكبير من الجماهير حتى الجولة الأخيرة للأهلي، والتي منحت "الفرسان الحمر" بطاقة التأهل إلى الدور الثاني.

أحمد خليل

كما أشاد كوزمين بأداء المهاجم الشاب أحمد خليل، مؤكداً أنه لولا ثقته به لما أبقاه طوال المباراة في الملعب، وهو الذي قال قبل المباراة إن "اليوم سيكون لخليل وهذا ما حدث".

كوون كيونج

ولم ينس مدرب الأهلي الدور الكبير للاعب الوسط الكوري الجنوبي كوون كيونج الذي أدى أداء مميزاً في وسط الملعب، وهو الذي كانت مهمته في التغطية خلف كل من حبيب الفردان والبرازيلي إيفرتون ريبيرو، وقال كوزمين "هو لاعب صغير ويمتلك خبرة جيدة وكان الأفضل في الملعب".

 

من أحمد ديب

 



مباريات

الترتيب