أرقام وحقائق عن قمة العين ونفط طهران

تتجه الأنظار نحو استاد هزاع بن زايد، الأربعاء، لمتابعة موقعة العين ونفط طهران في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا بكرة القدم، والتي يطمح فيها الزعيم إلى الحفاظ على صدارته للمجموعة من أجل تجنب مواجهة أهلي جدة السعودي متصدر المجموعة الرابعة.

ويمتلك العين 9 نقاط، مقابل 8 لنفط طهران الثاني و6 لباختاكور الثالث ونقطتين للشباب الاخير الذي خرج من المنافس، ليضمن الزعيم تأهله إلى الدور الثاني بسبب تفوقه على باختاكور الثالث بفارق المواجهات المباشرة بعدما فاز عليه 1-صفر في طشقند وتعادلا 1-1 في العين، لذلك فإن خسارته الأربعاء، وفوز باختاكور لن يؤثر ابدا على صعوده.

"إمارات سبورت" تسلط الضوء على أرقام مهمة عن العين قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات الآسيوي، وذلك على النحو التالي:

5 جولات إيجابية

لم يتعرض العين إلى الخسارة في مبارياته الخمس الماضية التي خاضها في الجولة الحالية من دوري أبطال آسيا إذ تعادل مع الشباب السعودي في العين وهزمه بهدف نظيف في الرياض، وتعادل مع نفط طهران في ايران، وتغلب على باختاكور بهدف في طشقند قبل أن يتعادل معه 1-1 في العين.

وتؤكد نتائج العين على امتلاكه شخصية الفريق المتماسك دفاعياً والمنضبط تكتيكياً لاسيما أن اداءه ثابت.

لا انتصار

تكمن مشكلة العين الوحيدة في عدم تحقيقه أي انتصار على ملعبه في البطولة بتعادله مرتين أمام نفط طهران والشباب، وجاءت كل انتصاراته خارج أرضه، في الوقت الذي يلزم الجهاز الفني للفريق بقيادة الكرواتي زلاتكو داليتش التفكير جدياً بوصفة مناسبة للعلاج خصوصاً أن المرحلة المقبلة توجب على الفريق تحقيق الفوز على أرضه في الأدوار الإقصائية إذا ما أراد إكمال مشوار المنافسة على اللقب الغائب عن النادي منذ المرة الوحيدة التي توج فيها باللقب عام 2003.

 11 نقطة

يحتاج العين إلى نقطة واحدة من أجل ضمان صدارة المجموعة أما فوزه فيعني وصوله إلى النقطة 12 وهي حصيلة أفضل من الموسم الماضي في دور المجموعات إذ حصد الزعيم 11 نقطة، ولا يريد المدرب زلاتكو أن تكون النقاط أقل من النسخة الفائتة.

وسيلعب العين امام نفط طهران من أجل الفوز الأول على أرضه وبين جمهوره في البطولة من أجل التحضير لدور الـ16 بقوة وإكمال المنافسة بمعنويات عالية.

أهداف أرسلان

يبرز مهاجم نفط طهران أمير أرسلان كأبرز هداف في  فريقه، ويتفوق على نجم العين الغاني أسامواه جيان بفارق هدف على لائحة ترتيب هدافي البطولة، إذ سجل أمير ثلاثة أهداف فيما أحرز الجوهرة الإفريقية هدفان فقط.

يذكر أن جيان توج هدافاً للنسخة الماضية من دوري أبطال آسيا برصيد 12 هدفاً بفارق هدفان عن نجم الهلال السعودي وأفضل لاعب في القارة الصفراء ناصر الشمراني، ما يجعله مطالباً برفع وتيرة أداءه من أجل محاولة الاحتفاظ بلقبه ومساعدة العين على المضي نحو اللقب الثاني في تاريخه.

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب