كوزمين لا يهدر فرصة للنيل من الحكم البلوشي

لم يترك مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين فرصة إلا وهاجم فيها الحكم القطري عبدالله البلوشي الذي تسبب في خسارة فريقه أمام أهلي جدة السعودي في الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما طرد نجم وسط "الفرسان" ماجد حسن بالخطأ حين أشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجهه على الرغم من أنه لم يمس لاعب الخصم على الإطلاق! ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين ويستغل السعوديون النقص العددي ويقلبوا تأخرهم بهدف إلى فوز 2-1 وسط ذهول المراقبين!.

ومنذ تلك الحادثة، وكوزمين يهاجم الحكم البلوشي في كل مؤتمر صحافي يسبق مباريات الفريق في البطولة الآسيوية وحتى المحلية، ما يعكس غضبه من ذلك المشهد الذي يهدد مشوار "الفرسان" في دوري الأبطال، إذ بات مطالباً بالفوز في المواجهة المصيرية التي ستجمعه، الثلاثاء، مع تراكتور الإيراني على استاد راشد في دبي، مقابل تعثر ناساف على أرضه أمام أهلي جدة.

ويحتل الأهلي المركز الثالث في المجموعة برصيد خمس نقاط، فيما يتصدر الأهلي السعودي المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، يليه ناساف كارشي الأوزبكي برصيد سبع نقاط، ويتذيل تراكتور الإيراني المجموعة برصيد أربع نقاط.

ويرى المدرب الروماني أنه سيكون محروماً من خدمات أبرز لاعبيه في خط الوسط ماجد حسن الذي يشكل حلقة وصل تكتيكية في صفوف الفريق، وبغيابه فإن كوزمين سيضطر لتغيير طريقة اللعب!.

ولم يخف كوزمين قلقه على مصير الفريق في العبور إلى الدور الثاني للبطولة القارية من عدمه، في ظل الظروف التي تسبق المباراة، وغياب الدولي ماجد حسن، وقال في مؤتمر صحافي إنه "للأسف يجب أن نفوز وننتظر تعثر ناساف الأوزبكي أمام الأهلي السعودي لكي نتأهل، وأعتقد أننا ندفع ثمن خطأ الحكم القطري عبدالله البلوشي في مباراة أهلي جدة الماضية (1-2)، والذي زاد عليه الاتحاد الآسيوي خطأ جديد بعدم رفع العقوبة عن اللاعب ماجد حسن الذي نحن بحاجة إليه أمام تراكتور".

وأوضح أن "الأندية الكبيرة التي تستثمر أموالها في اللاعبين والمدربين، ثم يأتي شخص ويخطئ، وتأتي لجنة لا تعترف بالخطأ، ويدفع النادي الثمن. عمري 40 سنة في ملاعب الكرة، ولا أعرف كيف اتخذ قرار رفض استئناف طرد ماجد حسن، ففي أوروبا على سبيل المثال، يتم طرد لاعب مثل كريستيانو رونالدو بالخطأ، ولكن الاتحاد الأوروبي يتعامل في الواقعة على عكس الآسيوي ويرفع العقوبة عن اللاعب لوجود ظلم واضح عليه".

ولعب الحكم البلوشي دوراً كبيراً في تعقيد مسألة تأهل الأهلي إلى الدور الآسيوي الثاني، إذ أن التأهل ليس بيده فقط وإنما في يد أهلي جدة لتعطيل ناساف في أوزبكستان!.

يذكر أن الأهلي فشل في عبور دور المجموعات في مشاركاته الأربع الماضية أعوام 2005، 2009، 2010 و2014، الأمر الذي يحتم على الفريق بذل مجهود مضاعف وانتظار الهدية السعودية، وهو الوضع الذي فرض على الفريق نتيجة خطأ تحكيمي فادح!.

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب