4 مخاطر تهدد الأهلي أمام تراكتور الإيراني

يقف الأهلي أمام أربعة مخاطر حقيقية عندما يواجه تراكتور الإيراني، الثلاثاء، في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي ستكون مصيرية بالنسبة لـ"الفرسان" الذين يبحثون عن أول تأهل في تاريخ النادي إلى الدور الثاني للبطولة القارية.

و يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد خمس نقاط، ويتصدر الأهلي السعودي المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، ويأتي خلفه ناساف كارشي الأوزبكي برصيد سبع نقاط، ويتذيل تراكتور الإيراني المجموعة برصيد أربع نقاط.

"إمارات سبورت" ترصد المخاطر الأربعة التي تتهدد الاهلي في موقعته الحاسمة أمام تراكتور وذلك على النحو التالي:

فوز و"هدية"

لم يكتب للأهلي التأهل إلى دور الـ16 في مشاركاته الأربع الماضية أعوام 2005، 2009، 2010 و2014، الأمر الذي يحتم على الفريق بذل مجهود مضاعف لعدم تضييع الفرصة في التأهل والتي ستكون مرهونة بفوزه على تراكتور مقابل تعثر ناساف الأوزبكي أمام أهلي جدة السعودي صاحب البطاقة الأولى، بالتعادل او الخسارة.

ملعب الفرسان

يتجسد الخطر الثاني على الأهلي في ملعبه، إذ لم يحقق الفرسان الفوز على أرضهم في البطولة القارية منذ خمسة أعوام عندما تغلبوا على مس كرمان الإيراني في 13 أبريل 2010.

وكان الأهلي في مشاركته الماضية، تعادل في المباريات الثلاثة التي أقيمت على أرضه أمام السد القطري والهلال السعودي وسيباهان الإيراني، وفي النسخة الحالية تعادل مع الأهلي السعودي 3-3، ومع ناساف الأوزبكي دون أهداف.

غياب ماجد حسن

أما الخطر الثالث الذي يتهدد الفريق، فيكمن في غياب النجم الدولي ماجد حسن بسبب الإيقاف حيث لم يتمكن الأهلي من رفع العقوبة التي تعرض لها اللاعب من الاتحاد الآسيوي نتيجة طرده من اللقاء السابق امام أهلي جدة السعودي على الرغم من الظلم الذي وقع عليه بحصوله على الإنذار الثاني دون أن يمس لاعب الخصم.

ويعد ماجد حسن من أبرز لاعبي الوسط في الإمارات وسيحاول المدرب الروماني أولاريو كوزمين تعويضه بالنجم الكوري الجنوبي كوون هيونغ.

افتقاد الخبرة

سيفتقد الأهلي أمام تراكتور الحارس المخضرم الدولي ماجد ناصر الموقوف ست مباريات بسبب اعتداءه المزعوم على مصور تلفزيوني بعد مباراة الأهلي مع تراكتور في لقاء الذهاب الذي أقيم في ايران.

ويمثل غياب ماجد ناصر افتقاد الفريق لعنصر الخبرة داخل الميدان لأن وجوده كان سيفرض نوعاً من الطمأنينة أمام الشباك بدلاً من الحارس الشاب الواعد أحمد ديدا الذي حمى عرين «الفرسان» في أخر مباراتين أمام ناساف والأهلي السعودي ولكنه يفتقد للخبرة الكافية.

من محمد الحتو



مباريات

الترتيب