دونيس يشيد بلاعبي الهلال بعد التأهل الآسيوي

وجه جيورجيوس دونيس مدرب الهلال التهنئة للاعبيه عقب فوز مهم في أوزبكستان صعد بالفريق لدور الستة عشر بدوري أبطال آسيا لكرة القدم بينما طالب المهاجم ياسر الشمراني ببقاء المدرب اليوناني.

وفاز الهلال وصيف بطل آسيا خارج أرضه 2-1 على لوكوموتيف طشقند الثلاثاء ليضمن التقدم بدوري الأبطال قبل استضافة السد القطري لتحديد متصدر المجموعة في الجولة الأخيرة الشهر المقبل.

وقال دونيس في مؤتمر صحفي "أنا سعيد جدا بالانتصار وكما نعلم فقد ضمنا التأهل إلى الدور التالي وأريد تهنئة اللاعبين."

وأضاف "عانى بعض اللاعبين من إصابات لكنهم عبروا عن رغبتهم في المشاركة، ثارت شكوك قبل المباراة حول مشاركة تياجو نيفيز وديجاو وسالم الدوسري لكن بعد الحديث إلى الجهاز الطبي واللاعبين عبر اللاعبون عن جاهزيتهم."

وتابع المدرب اليوناني الذي تولى المسؤولية منذ أقل من شهرين وبعقد حتى نهاية الموسم الجاري "المباراة كانت صعبة جدا وشعر بعض اللاعبين بالتوتر خلال اللقاء. هذا موقف طبيعي في كرة القدم، لم نقدم فقط كرة قدم جميلة لكننا حققنا نتيجة رائعة أيضا."

ولدى الهلال عشر نقاط من خمس مباريات في المجموعة الثالثة وهو نفس رصيد السد قبل مباراة الفريقين العربيين لتحديد المتصدر في الخامس من مايو أيار المقبل بالرياض، وضمن السد التأهل أيضا.

وحقق الهلال تحت قيادة دونيس سلسلة من الانتصارات المتتالية إذ فاز بالمباريات الست للمدرب اليوناني بالدوري ولم يدخل مرماه أي هدف وآخرها التفوق 3-صفر على غريمه الاتحاد يوم الجمعة الماضي.

ورغم غياب ياسر القحطاني مهاجم الهلال منذ فترة بسبب الإصابة فإنه كتب على حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي "أعتقد بأن دونيس يستحق بأن يستلم زمام الأمور للموسم القادم من الآن.. استطاع أن يتغلب على الظروف بعمله الفني داخل الملعب.. وهذا هو المهم."

ويحتل الهلال المركز الثالث في الدوري برصيد 50 نقطة من 23 مباراة لكنه يتأخر بسبع نقاط عن غريمه النصر المتصدر وحامل اللقب قبل ثلاث جولات على النهاية. ويأتي الأهلي ثانيا وله 55 نقطة.

 



مباريات

الترتيب