هل يتذوق "الراقي" السعودي الخسارة الأولى أمام الأهلي

منذ الجولات الأخيرة من الموسم الماضي، وبالتحديد خلال 35 مباراة متوالية، لم يتعرض فريق الأهلي السعودي إلى تذوق مرارة الهزيمة سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، وسيكون أمام الأهلي الإماراتي فرصة لإجبار "الراقي" السعودي على تذوق الخسارة في المباراة التي ستجمعهما، الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا.

ويُدرك الأهلي صعوبة المباراة أمام منافس لا يعرف الخسارة، وسيلعب على أرضه ووسط جمهوره في ملعب «الجوهرة»، الذي من المتوقع أن يمتلئ عن اخره بعشاق «الراقي»، لكن الأهلي الإماراتي يبحث عن الانقضاض على صدارة المجموعة وإلحاق الخسارة الأولى بـ«الراقي» هذا الموسم.

ويتصدر الأهلي السعودي المجموعة الرابعة برصيد ثماني نقاط، وخلف الأهلي الإماراتي وفي جعبته خمسة نقاط، ويتساوى ناساف وتراكتور في المركز الثالث والرابع برصيد أربعة نقاط، إذ يتفوق الفريق الأوزبكي بفارق الأهداف.

ويسعى «الفرسان» إلى التقدم إلى صدارة المجموعة الرابعة والعودة بالنقاط الثلاثة إلى دبي، حتى يقترب من الحلم الأكبر وهو تخطي دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركات «الأحمر» في البطولة القارية، إلى جانب تحقيق ما عجزت عنه جميع الأندية السعودية والآسيوية في مواجهة الأهلي السعودي هذا الموسم.

وعلى الرغم من صعوبة المهمة خاصة وأن الأهلي الإماراتي سيفتقد في هذه المواجهة ثلاثة عناصر مهمة، هم: حارس المرمى الدولي ماجد ناصر، الموقوف بقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لمدة ست مباريات بداعي اعتداءه على مصور إيراني في مباراة تراكتور والأهلي في الجولة الثانية، بينما يغيب عبد العزيز هيكل وحبيب الفردان لحصولهما على الإنذار الثاني في مباراة ناساف الماضية، ولكن الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الروماني أولاريو كوزمين لن يجد صعوبة في تعويض هذه الغيابات، بوجود الحارس أحمد ديدا الذي شارك في أخر مباراة ناساف وفي أكثر من مباراة في الدوري، إلى جانب الكوري كوون كيونغ القادر على سد الفراغ الذي سيتركه الفردان في وسط الملعب، أما عيسى سانتو سيكون جاهزاً لتعويض غياب عبد العزيز هيكل في مركز المدافع الأيمن.

ويتسلح "الفرسان" في مواجهة الراقي بالدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها بعد فوزه الجولة الماضية على ناساف الأوزبكي في عقر داره، وحصل على ثلاثة نقاط أعادته إلى صلب المنافسة على بطاقتي التأهل إلى دور الـ16 الآسيوي.

من خالد صديق

 



مباريات

الترتيب