كوزمين يُقلل من أهمية معرفته بالكرة السعودية

اعترف الروماني كوزمين أولاريو مدرب الأهلي الإماراتي بأنه يعرف الكثير بالفعل عن كرة القدم السعودية لكنه قلل من أهمية ذلك عندما يلعب في ضيافة الأهلي بمدينة جدة بدوري أبطال آسيا الثلاثاء.

وقضى أولاريو فترة ناجحة مع الهلال السعودي منذ سنوات كما تولى تدريب منتخب السعودية بشكل مؤقت في كأس آسيا مطلع العام الجاري.

وقال أولاريو في مؤتمر صحفي "نعم.. هناك أفضلية ومعرفة باللاعبين ولدينا المعلومات ونعلم بعض الأمور ولكن هذه المعلومات لا تنفع في أرضية الملعب وإنما الجاهزية والإعداد الجيد والتركيز في المباراة هو من يساعد الفريق داخل الملعب."

وأضاف "سنواجه الفريق الأقوى بالمجموعة إذ قدم مباراة قوية على ملعبنا (في دبي) ويقدم موسما جيدا وقويا ولديه مجموعة من اللاعبين المتميزين وبالنسبة لفريقي فإنه يسعى للخروج بنتيجة إيجابية."

وبفضل تشكيلة قوية بالفعل نجح الأهلي السعودي في تصدر المجموعة الرابعة في دوري الأبطال برصيد ثماني نقاط ومتقدما بثلاث نقاط على الأهلي الإماراتي صاحب المركز الثاني.

ولم يخسر الأهلي أي مباراة بدوري الأبطال كما يملك سجلا خاليا من الهزائم في دوري المحترفين السعودي القوي لكنه في الواقع سيفتقد الهداف السوري عمر السومة.

والسومة من أهم لاعبي الأهلي في موسمه الأول إذ يتصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 22 هدفا وسجل هدفي فريقه عندما تعادل بصعوبة 2-2 مع تراكتور سازي الإيراني في الجولة الماضية من دوري الأبطال.

وقال أولاريو "عمر السومة لاعب مهم ويمر بفترة جيدة في مسيرته الكروية ولكن هناك لاعبين مهمين في الأهلي كمهند عسيري ويحرز الأهداف ولا فرق بين اللاعبين."

وأضاف "لدينا غيابات أيضا في الفريق وأتمنى ألا تؤثر الغيابات على متعة المباراة."

وكانت المتعة حاضرة بقوة في مباراة الذهاب بين الفريقين في دبي في فبراير/ شباط الماضي وانتهت بالتعادل 3-3 رغم تقدم الفريق السعودي ثلاث مرات.



مباريات

الترتيب