4 أسلحة يمتلكها العين في معركة الشباب السعودي

يمتلك نادي العين أربعة أسلحة مهمة يتوقع أن تساعده في مواجهته مع الشباب السعودي الأربعاء في الرياض ضمن الجولة قبل الأخيرة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويحتل العين وصافة المجموعة بست نقاط خلف نفط طهران الإيراني المتصدر بسبع نقاط فيما يتربص باختاكور في المركز الثالث بخمس نقاط ثم الشباب بنقطتين فقط.

"امارات سبورت" ترصد اربعة عوامل من شأنها تقديم العون للزعيم من أجل العودة من الرياض بنتيجة إيجابية وذلك على النحو التالي:

نشوة البطل

يدخل العين المباراة بمعنويات عالية بعدما حسم لقب الدوري الإماراتي لمصلحته قبل ثلاث جولات على النهاية، ما يدعم مشاركة اللاعبين في اللقاء بعيدا عن أية ضغوط قد تفرضها المشاركات المحلية، فضلا عن ضمان الفريق مقعدا رئيسا في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.

جيان وعموري

يلعب الزعيم مباراته شبه مكتمل الصفوف بوجود العقل المدبر عمر عبدالرحمن "عموري" والنجم الغاني آسامواه جيان الذي بدوره عاد بقوة إلى التشكيلة وشارك مع الفريق في الجولة 23 من الدوري الإماراتي وتألق في قيادة الزعيم لنصر كبير قوامه أربعة أهداف على حساب اتحاد كلباء.

وضع الشباب

يمر الشباب بأسوأ حالاته النفسية في الدوري السعودي إذ لم يحقق الفوز في مباراتيه الأخيرتين وخسر أمام الرائد صاحب المركز 12 بنتيجة 1-3، وأتبعها بتعادل مع التعاون الثامن بنتيجة 1-1.

ويحتل الشباب المركز الخامس برصيد 36 نقطة في الوقت الذي قاب النصر قوسين أو أدنى من الفوز باللقب.

آمال الجماهير

ينظر الجمهور الإماراتي إلى العين على أنه الفريق المحلي القادر على المضي قدما في البطولة الآسيوية خصوصا أنه يتمتع بخبرة كبيرة اكتسبها من مشاركاته السابقة وأفضلها عام 2003 الذي شهد تتويجه باللقب.

ويشكل الجمهور دعما مهما للفريق البنفسجي، ويمنحه القوة والدافع لتحقيق هدفه بالمنافسة على لقب جديد في الموسم الحالي.

من محمد الحتو

 



مباريات

الترتيب