الشباب يسقط أمام نفط طهران ويفقد الأمل الآسيوي

فقد الشباب السعودي فرصة المنافسة على التأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا بعد الخسارة المخيبة أمام ضيفه نفط طهران الإيراني صفر-3 اليوم الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض .

وجاءت الأهداف عن طريق فهيد أميري (57) والبديلين أمير أرسلان (83) ورضا علي (90).

وبهذا الفوز يرتقي نفط طهران لصدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما يتذيلها الشباب بنقطتين.

وسيطر الشباب على مجريات الشوط الأول واستحوذ تماما على الكرة دون خطورة تذكر على مرمى الضيف الذي اعتمد أسلوب الدفاع المنظم والانتشار الجيد في كافة أرجاء الملعب ليقف في وجه الهجوم الشبابي الذي افتقد للتركيز والنهاية السليمة.

ولم تكن هناك محاولات خطرة للشباب وكان نفط طهران الاخطر رغم قلة الفرص في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني دخل عبد الملك الخيبري بدل بدر السليطين ليتقدم أحمد عطيف وعبدالرحمن الخيبري للمساندة الهجومية، لكن أداء الشباب لم يتحسن أمام فريق منظم يعرف كيف يدافع جيدا ويصل للمرمى بأقصر الطرق.

ومع الدقيقة 57 نجح مهدي شيري الظهير الأيمن من لعب عرضية مثالية تلاعب فيها لاعبو نفط طهران بدفاع الشباب بتناقل الكرة بشكل سلس داخل المنطقة قبل أن يطلق فهيد أميري العنان لقدمه ويطلق الكرة في الشباك (57).

ثم خرج بعدها هزازي متأثرا بالإصابة ودخل انطوي وخرج البيشي ودخل خير الله المهاجم الشاب الذي كاد أن يعادل النتيجة مرتين (76) لكن الحارس تصدى لمحاولته على دفعتين في المرة الأولى والثانية في الشباك الجانبية.

ووسط محاولات الشباب للتعديل نجح البديل أمير ارسلان من هجمة مرتدة وبمجهود فردي في تجاوز طارق خطاب والتوغل في المنطقة قبل ان يسدد الكرة على يمين العويس (83) ثم أضاف البديل رضا علي الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.



مباريات

الترتيب