زلاتكو: لو كان جيان موجوداً لفاز العين على باختاكور

قال الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين إنه افتقد جهود المهاجم الغاني أسامواه جيان في مباراة الفريق، الثلاثاء، أمام باختاكور (1-1) في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا بكرة القدم، بعد أن اشتكى "الجوهرة الإفريقي" من إصابة سابقة قبل انطلاق المواجهة أجبرته على متابعة المباراة من المدرجات.

وأوضح زلاتكو الذي كان يمني النفس في الفوز لقطع شوط كبير من بلوغ الدور الثاني، خلال مؤتمر صحافي عقب اللقاء أن "فرصاً كثيرة سنحت للفريق من أجل التسجيل لكننا افتقدنا اللاعبين المصابين والغائبين يتقدمهم أسامواه جيان، وأعتقد أنه لو كان موجوداً لاختلفت الأمور وتمكنا من هز الشباك مرة ثانية".

وأضاف المدرب الكرواتي أن "التعادل لم يكن سيئاً على الرغم من أن العين كان يبحث عن الفوز على أرضه وبين جمهوره والاقتراب بصورة كبيرة من التأهل خصوصاً أن الأمور كانت سانحة لذلك".

وأضاف أن "العين سيطر في الشوط الأول، وسجل هدفاً مهماً ولكن تسجيل الخصم لهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط تسبب في إحباط لاعبينا ومنح الخصم فرصة لدخول الحصة الثانية بصورة أفضل".

وتابع "واجهنا ظروفاً صعبة في المباراة بإيقاف ميروسلاف ستوتش، وأحمد برمان فضلاً عن النبأ السيء الذي تلقيناه قبل انطلاق المباراة بعدم تمكن الغاني أسامواه جيان من اللعب لمعاودة الإصابة له، وأعتقد أن صفوفنا لو كانت مكتملة لكنا تمكنا من استغلال الفرص وأحرزنا الأهداف".

وأكمل "غياب اللاعبين الثلاثة المؤثرين ترك فراغاً في الفريق وافتقدنا لجيان على وجه التحديد للتسجيل ولكن هذه كرة القدم ولا تزال الحسابات مفتوحة على حجز إحدى بطاقتي التأهل إذ احتاج إلى ثلاث نقاط من أصل مباراتين لكي نواصل الطريق في البطولة الآسيوية".

بابايان: نقطة جيدة في ملعب العين

قال مدرب ناساف الأوزبكي صامويل بابايان إن "الخروج من ملعب العين بالتعادل الإيجابي 1-1 أمر جيد، صحيح أننا خسرنا ثلاث نقاط في مباراة الذهاب على أرضنا إلا أننا قدمنا مباراة جيدة وحاولنا الفوز الذي كنا نبحث عنه بالدرجة الأولى لكننا خرجنا بنقطة".

وأضاف أن "باختاكور شكل خطورة كبيرة على مرمى العين، وتمكن من تسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول عادل به النتيجة الامر الذي أكسب اللاعبين معنويات هائلة لتسجيل هدف آخر والخروج بالعلامة الكاملة".

وتابع "كاد الوضع يكون أفضل في الشوط الثاني لولا الظروف التي واجهتنا بإصابة ثلاثة لاعبين مما أدى إلى انتهاء المواجهة بالتعادل وهو الأمر الذي لا أعتبره سيئاً خصوصاً أننا لعبنا أمام فريق منظم وقوي وعلى ملعبه، وأتمنى أن نحقق انتصارات مقبلة تسهم في بلوغنا الدور الثاني لأن المنافسة لم تحسم بعد".

 

 



مباريات

الترتيب