النصر السعودي يكتسح بيروزي بثلاثية

حقق النصر فوزاً لافتا على ضيفه بيروزي الإيراني 3-صفر في اللقاء الذي جمعهما اليوم على ستاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض في إطار منافسات الجولة الثالثة لفرق المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا.

وبهذا الفوز الذي يعتبر الأول بعد تعادلين رفع النصر رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني خلف بيروزي الذي يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

وسجل أهداف النصر البولندي أدريان ميرزيفسكي (32) والأوروجوياني فابيان استويانوف (87) وحسن الراهب (90).

وبدأ النصر شوط المباراة الأول مهاجما بحثا عن هدف مبكر ولكنه اصطدم بصلابة دفاع بيروزي الذي بدوره اعتمد على الهجمات المرتدة قبل أن يمرر شايع شراحيلي كرة عرضية وجدت أحمد الفريدي الذي صوبها قوية لتعتلي العارضة الإيرانية بقليل مفوتا فرصة محققة للتسجيل (18).

ورد بيروزي بكرة مماثلة لعبها علي شاه برأسه ليبعدها عبدالله العنزي بأطراف أصبعه للركنية (24). وأبعد عبدالله العنزي هدفا محققا عندما تصدى لكرة علي شاه القوية قبل أن يبعدها الدفاع عن منطقة الخطر (30) ولكن رد النصر كان قويا عندما تناقل البولندي أدريان ميرزيفسكي الكرة مع محمد السهلاوي قبل أن يرسلها الأول قذيفة استقرت على يمين الحارس شوشا مكاني مفتحا التسجيل(32).

ومن هجمة مرتدة كاد بيروزي أن يعدل النتيجة ولكن كرة مهدي تريمي مرت بجوار القائم (40) .

وفي الشوط الثاني واصل النصر أفضليته وضاعت فرصة محققة للتسجيل عندما لعب البحريني محمد حسين كرة رأسية مرت بحوار القائم (56) وصوب البديل يحيى الشهري كرة قوية ولكنها اعتلت العارضة (69).

وبعد ذلك تحسن أداء بيروزي الذي بحث عن التعادل ولكن هجماته لم تشكل خطورة باستثناء رأسية علي بور الذي أمسكها عبدالله العنزي (85) بيد أن الأوروجوياني فابيان استويانوف كان له رأي آخر عندما صوب كرة قوية عانقت شباك بيروزي كهدف ثان (87) وكاد محمد السهلاوي أن يثلث النتيجة ولكن كرته التي لعبها من ركلة حرة مباشرة أمسكها الحارس الإيراني (90).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح البديل حسن الراهب في إضافة الثالث إثر انفراده بالمرمى الإيراني (90).

 

 



مباريات

الترتيب